المهرجاناتعاجل

حكاية عشق الفن مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون الدورة العاشرة 

حكاية عشق الفن مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون الدورة العاشرة 

حكاية عشق الفن مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون الدورة العاشرة 
نجوم مهرجان الدولي

بقلم: د. رانيا عثمان 

تناغم أخاذ حدث المزج بين الماضي والحاضر أقيم مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون الدورة العاشرة التي تحمل إسم الفنان توفيق عبد الحميد أستاذ الدراما المصرية ، مؤسس ورئيس المهرجان الكاتب فتحي الحصري حيث أقيم بدار الأوبرا المصرية بالمسرح الكبير في ليلة رائعة من ليالي ألف ليلة وليلة حيث الإبهار والتشويق. 

فمنذ دخولك المهرجان وقبل الوصول الى الريد كاربت تستقبلك الحضارة الفرعونية في أبها صورها بالإضاءة الخافتة فتجد التماثيل لملوك وقادة الفراعنة والأعمدة الفرعونية بعظمة الحضارة الفرعونية وعبق التاريخ 

ثم تستقبلك الريد كاربت بالإضاءة العالية تنقلك الي عالم الشهرة والنجومية والزمن الحالي لتجد أهم القنوات الفضائية والعديد من الصحفيين والإعلاميين في إنتظار أهم نجوم الفن والأدب في مصر والوطن العربي، حتي تصل الي المسرح الكبير حيث العراقة والأصالة وتاريخ أهم الحفلات بدار الأوبرا. 

والديكورات الرائعة في كل شئ من حيث شاشات العرض السينمائي الكبيرة التي تحمل شعار مهرجان همسة وتلمع بأسماء كبار النجوم والمتميزين في مجال الفن والأدب والإعلام والصحافة الذين تم اختيارهم وترشيحهم من لجنة التحكيم وإدارة المهرجان. 

حيث بدأ الحفل بالسلام الجمهوري تبعه فيلم مجمع قصير عن أهم اللقطات خلال الدورات السابقة للمهرجان تلاها فيلم تسجيلي عن أهم أعمال الفنان توفيق عبد الحميد. 

وقد قدمت المطربة الجميلة نيفين رجب ريمكس من اجمل أغاني الزمن الجميل التي لاقت إعجاب الجمهور وتفاعل معها لعذوبة صوتها وجمال الالحان. 

حكاية عشق الفن مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون الدورة العاشرة 
الفنان مدحت صالح

وقد افتتح المهرجان بكلمة الكاتب فتحي الحصري رئيس المهرجان الذي أعرب فيها عن بالغ سعادته بالحضور ورواد مهرجان همسة مؤكدا أنه واجهته العديد من الصعوبات الكبيرة التي كادت تحول بينه وبين إقامة المهرجان حيث كان يفكر من شدتها بإلغائه ولكن بعد الافتتاح ورؤية نجاحه وسعادة كل الحاضرين أكد أنه غلطان جدا لأن ما يراه يستحق كل ما مر به من تعب ومعاناة وأنه مستمر في الدورة الحادية عشر وما بعدها طالما يتمتع بالحياة والصحة والعافية 

ثم كلمة الفنان توفيق عبد الحميد الذي تقدم فيها بالشكر لإدارة المهرجان لإختياره وأعرب عن سعادته الكبيرة لهذا الشرف التي يعتبره تتويجا لمسيرته الفنية وان حب الناس هو أكبر نعمة ينالها الفنان. 

ثم توالت تكريمات الشعراء والأدباء الفائزين بمسابقة همسة الدولية للأدب والفنون من مصر وكل الدول العربية

وبعد ذلك تم تكريم النجوم المتميزين في شتى المجالات وايضا نجوم الفن ومنهم:-

الفنان طارق لطفي طارق لطفي جائزة أحسن ممثل عن دوره في مسلسل جزيرة غمام، الفنانة حنان مطاوع جائزة أحسن ممثلة عن دورها فى وجوه، الفنان القدير توفيق عبد الحميد جائزة الريادة والتميز عن دوره فى يوتيرن وايضا لموافقته أن تحمل الدورة اسمه، الفنان القدير أحمد بدير جائزة الريادة والتميز عن أدواره فى دراما العام الرمضاني، الفنان إدوارد جائزة أحسن ممثل عن دوره فى ملف سري، الفنان خالد سرحان أحسن ممثل دور ثانى عن دوره فى أمل فاتن حربي. 

حكاية عشق الفن مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون الدورة العاشرة 
توفيق عبد الحميد

الفنانة دنيا عبد العزيز أحسن ممثلة مسرحية استعراضية عن مسرحية زقاق المدق، الفنانة ميار الغيطى أحسن ممثلة دور ثانى عن دورها فى جزيرة غمام، الفنان أحمد ماجد أحسن ممثل شاب عن دوره فى جزيرة غمام، الفنان محمود فارس أحسن ممثل شاب عن دوره فى بطلوع الروح. 

الفنانة رشا سامى أحسن ممثلة شابة عن دورها فى وجوه، الفنانة ريهام الشنوانى أحسن ممثلة شابة عن دورها فى راجعين يا هوى، الفنانة هاجر الشرنوبي أحسن ممثلة شابة عن دورها فى جزيرة غمام، الفنانة نانسي صلاح أحسن ممثلة دور ثانى عن دورها فى يوتيرن. 

الفنانة مادلين طبر جائزة التميز عن دورها فى ملف سري، الفنانة لبنى ونس جائزة الريادة والتميز عن دوريها فى غمام وبيت الشدة، الفنان عماد رشاد جائزة الريادة والتميز عن دوره فى يوتيرن وأحلام سعيدة، الفنان عزت زين جائزة التميز عن دوره فى بطلوع الروح، الفنانة عايدة فهمى جائزة الريادة والتميز عن دورها فى جزيرة غمام، الفنان شريف خير الله جائزة الإبداع الوطنى عن مسلسل الأختيار. 

الفنان مجدى سعيد جائزة الإبداع الوطنى عن مسلسل الأختيار الفنانة لوسى جائزة أفضل ظهور خاص عن مسلسل انحراف، الفنان جلال العشرى أفضل ظهور خاص عن مسلسل بطلوع الروح، المخرج رؤوف عبد العزيز جائزة أحسن مخرج عن مسلسل إنحراف، السيناريست محمد سليمان عبد المالك أحسن سيناريو عن راجعين ياهوى

الكاتبة والمخرجة هالة خليل جائزة أحسن تأليف كوميدى عن أحلام سعيدة، المطرب مدحت صالح جائزة أحسن مطرب تتر عن مسلسل راجعين ياهوى، الموسيقار شادى مؤنس جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن جزيرة غمام

المخرج الكبير عمر عبد العزيز جائزة الريادة والتميز عن تاريخ حافل بالإبداع، المخرج الكبير أحمد صقر جائزة التميز والإبداع عن تاريخ حافل بالإبداع، مدير التصوير سعيد الشيمى جائزة التميز والإبداع عن تاريخ حافل بالإبداع

الفنان محمد الصاوي جائزة المهرجان الخاصة عن تاريخ حافل بالإبداع، الفنان الكبير أحمد ماهر جائزة الإبداع والتميز عن تاريخ حافل بالإبداع، جائزة أحسن إخراج مسرحي للمخرج حسام الدين صلاح عن مسرحية مانجا هندى. 

وقد قامت مهندسة الديكور ماريا ونيس بإقامة ديكور الحفل الفرعونى الذى ابهر كل رواد المهرجان حتى أنه تطابق مع الشعار الرسمى للمهرجان وايضا الدرع الخاص للمهرجان

واخيرا ينتهي الحفل وسط اعجاب وانبهار كل الحاضرين بالنظام والديكورات والاضاءة والتنسيق، لنجد مهرجان كبير بهذا الحجم ينافس كبرى المهرجانات المصرية والدولية بقوة واقتدار

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى