عاجلفضائيات T.V

خالد أبو بكر: التسجيل العقارى لمصلحة الجميع ولا مساس بصحةالتوقيع

خالد أبو بكر: التسجيل العقارى لمصلحة الجميع ولا مساس بصحةالتوقيع

خالد أبو بكر: التسجيل العقارى لمصلحة الجميع ولا مساس بصحةالتوقيع
خالد أبو بكر

أكد خالد أبو بكر المحامي بالنقض، إن صحة التوقيع، منصوص عليها فى القانون. وأنه لا مساس بها في قانون مصلحة الشهر العقارى. ومنصوص عليها في القانون. موضحا أن تسجيل العقارات خطوة هامة جدا فى صالح الدولة والمواطن.

وقال خالد أبو بكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي ” المذاع على قناة ” صدى البلد”،: “صحة التوقيع حجة قائمة بين أطرافها، ومنصوص عليها فى القانون، ولا مساس لها من قريب أو بعيد”. مضيفا:”لم يكن في بالنا تسجيل العقارات في الشهر العقاري قديما. ولكن في الآونة الأخيرة الدولة المصرية تتجه إلى تسجيل كل العقارات”.

وأضاف خالد أبو بكر :” تسجيل عقود العقارات؛ يُمكِّن المواطن من الحصول على قروض من البنوك. والخدمات الأخرى”.

وأوضح خالد أبو بكر:”لا يوجد قرار صادر من رئيس الوزراء بعدم إدخال المرافق لمن يمتلك عقود ابتدائية فيما يتعلق بالعقارات السكنية “.

وشدد خالد أبو بكر، على أنه من مصلحة المصريين خلق برامج من التوعية بأهمية تسجيل العقارات في الشهر العقارى. لان التسجيل في صالح المواطن المصري، مضيفا:”عاوزين نقنن وضع قديم الجميع استاء منه”.

وأشار خالد أبو بكر، إلى أن الشهر العقاري لا يستفيد شيئا من تعديلات القانون. ولكن التعديلات تعمل على تنظيم عملية تسجيل العقارات.

وواصل قائلا :”العقد المسجل لمصلحة الدولة والمواطن فى نفس الوقت. ومن مصلحة الجميع تسجيل العقارات. ولكن لا يوجد قرار بأنه لا يمكن إدخال المرافق لمن لديهم عقود ابتدائية”

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى