النسخة الورقيةمقالات

خالد العناني وأبرز إنجازاته ومشاريعه في 2020 رغم كورونا

خالد العناني وأبرز إنجازاته ومشاريعه في 2020 رغم كورونا

خالد العناني وأبرز إنجازاته ومشاريعه في 2020 رغم كورونا
خالد العناني

كتبت: د. ليلى احمد جابر

خالد العناني ولد في 14 مارس 1971 بمحافظة الجيزة، وتخرج في كلية الإرشاد السياحي. وعٌين معيداً في جامعة حلوان ثم مدرسا مساعدا، وحصل على الدكتوراه في علم المصريات.

تولى الدكتور خالد العنانالأهرامات. وزارة الآثار في مارس 2016 بحكومة الدكتور شريف إسماعيل واستمر في الوزارة بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء. حتى صدر قرار توليه مسئولية وزارة السياحة بعد دمجها مع وزارة الآثار.

أبرز إنجازات وزارة السياحة رغم كورونا

استعرض لكم أبرز المشروعات التي جرى افتتاحها في عام 2020 رغم أزمة فيروس كورونا، والتي أوقفت الكثير من المشروعات في العالم،إلى أنَّ العام بدأ بافتتاح مسجد الفتح بعابدين، وهو مسجد أثري رائع، وافتتاح المعبد اليهودي بالإسكندرية.

وخلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي جامعة الملك سلمان، من مدينة شرم الشيخ، وكذلك عددًا من المشروعات الأخرى، و جرى افتتاح أيضًا أول متحف بالبحر الأحمر. كما يعد أول متحف في مصر يجرى افتتاحه بالتعاون مع القطاع الخاص، ولم تدفع الدولة أي مبالغ، أقامته إحدى الشركات الخاصة والوزارة تديره.

وتم افتتاح مشروع ترميم هرم زوسر. لافتًا إلى أنَّ هذا المشروع طال انتظاره أكثر من 14 عامًا. وكانت الوزارة تتلقى خطابات من اليونسكو بشكل منتظم على مدار سنوات للاطمئنان على أول مبنى حجري في العالم وأول هرم في مصر.

وجرى افتتاح قصر البارون إمبان بعد ترميمه، والتي قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإرجاع القصر لرونقه عند بنائه. ومنذ 10 أيام جرى افتتاح أول مطعم صديق للبيئة في منطقة الأهرامات ووصول أول حافلة كهربائية صديقة للبيئة بالمنطقة. وسيتمّ تشغيل المشروع قبل منتصف 2021.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى