مقالات

دعاء نصر تكتب: أنا وصاحبة الجلالة

دعاء نصر تكتب: أنا وصاحبة الجلالة

دعاء نصر تكتب: أنا وصاحبة الجلالة
الإعلامية د. دعاء نصر

 

دعاء نصر تكتب … منذ طفولتي وانا عاشقة للقراءة والكتابة إلي جانب ممارستي لبعض الرياضات وقد يندهش القارئ إذا ماعرف إنها رياضات تتميز بطابع العنف مثل “الكارتيه” وقد وفقني الله. وحصلت علي عدة بطولات بقيادة مدربي ومعلمي الكابتن الذي لم يغب أبدا عن ذاكرتي “حسن منصور”.

 وكنت شديدة الميل لقراءة ومطالعة الروايات لكبار الكتاب وتلخيصها لقصص قصيرة .

 وذات يوم وقعت عيني بالصدفة علي أحد أعداد مجلة الكواكب العريقة وعكفت علي تصفحها ؛ ووجدتني منجذبة لموضوعاتها والمواد التي تتضمنهما. وسيطر علي الشعور بلذة التجربة ، وتواصلت مع المجلة عبر البريد بحكم إقامتي بمحافظة الأسكندرية أي بعيدا عن القاهرة. وتعرفت بالصحفي. والناقد الكبير أشرف غريب الذى يعد بشهادة كل ابناء المجلة واحدا من ابرز وأهم الكتاب الذين عملوا بالمجلة عبر تاريخها. وقد تدرج في المناصب بقوة. وكفاءة حتي شغل منصب رئيس تحرير المجلة في مرحلة صعبة. ودقيقة من تاريخها وبشهادة الجميع وضع بصمة عظيمة لايزال الجميع يتذكره بها حتي اليوم.

أول كتابات الإعلامية دعاء نصر

 و كما انتابتني سعادة كبيرة بعد نشر أولى كتاباتي بالمجلة الكبيرة. و بحمد الله أصبح لي بصمة وتواجد كبير بأبواب المجلة المختلفة ومن بينها الباب المميز الذى لايزال عالقا في عقول القراء القدامي للمجلة “بيني وبينك ” فقد حصلت فيه علي عدة ألقاب ميزتني. وحصلت علي شهرة وشعبية قوية في وقت قصير جدا وتوسعت اكثر في عدة ابواب منها الشعر والنقد .

و لذلك كنت أواظب علي مشاهدة بعض البرامج التليفزيونية التي تتحدث عن فنان ما وكنت أجلس واستمع واكتب وأقوم بالتسجيل علي كاست صغير “أيام شرائط الكاست” وأقوم بأرسلها للكواكب ثم أرسلها لمجلة حريتي. وبمرور السنين وتفرغي للدراسة ثم الزواج والإنجاب ، أبتعدت مضطرة. إلا ان حلم الكتابة ظل يراودني، القدر أن يعاودني حلم ممارسة معشوقتي الصحافة من جديد. وكانت البداية عب مجال الطهي حيث قمت بصنع بعض الأطعمة ونشرها علي صفحتي الخاصة بالفيس بوك. ونالت إعجاب الكثير من المتابعين ومطالبتي بعمل الكثير من الوصفات لتعليم بعض ربات البيوت وكان منهم من يقوم بتطبيق وصفاتي بسعادة ونجاح. وقررت وقتها عمل صفحة علي الفيس بوك لتجميع وصفاتي بغرض الإفادة. ونجحت بشكل لم اكن اتوقعه. مما أدي إلي وصولي لمرتبة أعلي من الفيس فقد بدأت وصفاتي تنشر في المجلات الكبري والمواقع الالكترونية. وتم استضافتي بالعديد من القنوات وكانت تحقق نسب مشاهدة عالية بشهادة أصحاب البرامج والقنوات.

حلم صاحبة الجلالة

 ورغم الشهرة التي حققتها في مجال الطهي. الا أن حلم صاحبة الجلالة يراودني ، تلقيت رسالة من احدي العاملين بجريدة ورقية هي ” مروة أبو سوسو” نائب رئيس تحرير جريدة “أسرار المشاهير” لتعرض علي أن أتولي رئاسة قسم المطبخ بالجريدة ، وبعد تفكير لم يستغرق وقت طويل وافقت علي تولي المنصب.

حدثني وقتها رئيس التحرير في مكالمة هاتفية للتعرف علي فعرضت عليه أن يقوم بالسؤال عني الصحفي والناقد السينمائي الكبير أشرف غريب و حدث بالفعل ليأتي الاستاذ خالد بالاتصال بي مرة أخرى.

وذلك تم بعد مكالمة بينه وبين الأستاذ أشرف غريب ليبلغني بكثرة المدح في عملي وأجتهادي وقوة نشاطي من الاستاذ أشرف غريب، المهم أن جلست فترة قصيرة رئيس قسم المطبخ ليفاجئني رئيس تحرير جريدة أسرار المشاهير الأستاذ خالد فؤاد بترقيتي لمنصب نائب رئيس إدارة هذه الجريدة لقوة إيمانه بان أستحق مكانة أكبر ولإيمانه بموهبتي وقدرتي علي العطاء في اقسام مختلفة من الصحيفة وموقعها الالكتروني.

 وحدث ان توليت منصب نائب رئيس مجلس إدارة جريدتي أسرار المشاهير واليوم الدولي أيضا وتفوقت حسب قوله بجدارة ، حدث مالم أكن أتوقعه وسوف أذكره فيما بعد، أدي بي إلي أن يكن لي جريدة خاصة بي وحدث بالفعل وهذا أول عدد تم نشره بنجاح والحمدلله.

أنتظروني في العدد الثاني للصحيفة وخطوات وكيفية تحقيق الحلم الكبير.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى