عاجلعالم الفن

ذكائه الفني وموهبته الفطرية جعلته متميز… فتحي عبد الوهاب في يوم ميلاده

ذكائه الفني وموهبته الفطرية جعلته متميز… فتحي عبد الوهاب في يوم ميلاده

ذكائه الفني وموهبته الفطرية جعلته متميز… فتحي عبد الوهاب في يوم ميلاده
فتحي عبد الوهاب

تقرير: ثريا الصاوي

استطاع الفنان فتحي عبد الوهاب خلال فترة زمنية قليلة أن يثبت نفسه وموهبته بين نجوم جيله، هو صاحب موهبة استثنائية واحترافية تنوعت بين السهل الممتنع والمركب المعقد كما أنه حاز على لقب الجوكر وذلك بسبب تألقه في جميع الأعمال الفنية التي قدمها.

ولد فتحي عبد الوهاب في مثل هذا اليوم عام 1971، حاصل على ليسانس الآداب فى التمثيل والإخراج من قسم المسرح، ودبلومة تذوق فن من أكاديمية الفنون، بكالوريوس تجارة.

بدأ مسيرته الفنية منذ بداية دراسته في كلية التجارة وقرر عبدالوهاب في السنة النهائية بالكلية أن يذهب إلى المخرج “لينين الرملي” والفنان “محمد صبحي” ليشارك بمسرحية (العربي الفصيح) عام 1992 لمدة ثلاث مواسم متتالية، ونجح في إثبات موهبته الفنية ليقدم بعد ذلك العديد من الأعمال السينمائية والدرامية المتميزة.

بدء مسيرته السينمائية في عام 1998، في فيلم بعنوان “صعيدي في الجامعة الأمريكية” العمل بطولة محمد هنيدي وأحمد السقا ومني زكي وطارق لطفي، أعتبر هذا العمل نقطة التحول في حياة فتحي عبد الوهاب.

وقد كانت بداية شهرته فعلياً عام 2000 حيث أنه قدم عملين فنيين في نفس العام هما فيلم “شجيع السيما” مع الفنان أحمد آدم و ياسر جلال وكانت تدور قصة الفيلم حول ممثل يتدرب على شخصية ضابط ثم يقع في مشاكل بشكل كوميدي، و “فيلم ثقافي” بمشاركة أحمد رزق و أحمد عيد و تم طرحه في نفس العام.

غاب عبدالوهاب عن الساحة الفنية في عام 2012 ذلك دون ذكر أسباب بعد قيامه بفيلم “ساعة ونص” إلى أنه عاد في 2017 في ثوب جديد وأظهر أداء متغيرًا بشكل جذري من حيث الشكل والأداء أمام الكاميرا بشهادة النقاد و الجمهور من خلال مشاركته في فيلم “هروب أضطراري” بمشاركة أحمد السقا وأمير كرارة وغادة عادل وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.

ذكائه الفني وموهبته الفطرية جعلته متميز… فتحي عبد الوهاب في يوم ميلاده
فتحي عبد الوهاب

قدم فتحي عبد الوهاب الكثير من الأعمال الفنية الراسخة في أذهان الجمهور على سبيل المثال دوره فى مسلسل “أبو عمر المصرى”، مع الفنان أحمد عز عام 2017، وتحديداً المشهد الذى قام بأكل اللحمة “نيئة” خلال مشهد جمعه مع أحمد عز، و نال إشادات كبيرة إيجابية على تلك المشهد.

شخصية “حمزة” في مسلسل “لمس أكتاف” العمل بطولة ياسر جلال وحنان مطاوع تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنياوي و خلال إستضافة الفنانة حنان مطاوع في برنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي ذكرت “إن أصعب دور أدته بمسلسل “لمس أكتاف” كان الذي واجهت فيه الفنان فتحي عبدالوهاب”.

جدير بالذكر أن الفنان فتحي عبد الوهاب قد شارك في رمضان الماضي في مسلسل “القاهرة كابول” جسد شخصية “طارق كساب” وقد حقق العمل نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه مع انطلاق موسم دراما رمضان.

العمل بطولة طارق لطفي وفتحي عبدالوهاب وخالد الصاوي وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وحسني شتا وكريم سرور، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي، ومن إنتاج شركة سينرجي.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى