عاجلعرب وعالم

راجيندر سينج يفيق من غيبوبة دامت 4 شهور بـ كامبريدج

راجيندر سينج يفيق من غيبوبة دامت 4 شهور بـ كامبريدج

راجيندر سينج يفيق من غيبوبة دامت 4 شهور بـ كامبريدج
راجيندر سينج

خرج مريض من غيبوبة مستحثة بعد وجوده في العناية المركزة يعاني من الإصابة فيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19” كان راجيندر سينج، 38 عاما، قد حطم الرقم القياسي لمقدار الوقت الذي يقضيه على الرئة الاصطناعية في مستشفى بابوورث الملكي في كامبريدج.

وقد اصطف الموظفون في أروقة المستشفى للتصفيق للمريض سينج عندما خرج من المستشفى يوم الخميس الماضي بعد 151 يومًا من الرعاية والعلاج من مئات الموظفين.

 

راجيندر سينج يفيق من غيبوبة دامت 4 شهور بـ كامبريدج
راجيندر سينج

واشاد طاقم العمل في مستشفى بابوورث الملكي  بسينج  وانه سيواصل شفائه في المستشفى المحلي في إسيكس، حيث يأمل أن يلتقي قريبًا بزوجته سوخبال وطفلين، يبلغان من العمر أربعة أعوام وواحد.

وأثنى سينج على الموظفين لكونهم “طيبون وعاطفيون ومساعدون” ولإعطاء أسرته تحديثات منتظمة عن حالته -أحيانًا عدة مرات في اليوم. وأضاف: لن أذهب إلى المنزل بعد، لكنني سأكون على بعد أميال قليلة من منزلي، لذا آمل أن يكون من الأسهل على زوجتي أن تزورني كثيرًا.

ولا أطيق الانتظار لرؤية زوجتي وأولادي وعناقهم، لقد اشتقت إليهم كثيرا، وأشعر بأنني أقوى كل يوم، وعندما استطيع، سأحصل على لقاح “Covid-19” لأنني كنت في المستشفى خلال معظم الوقت الذي تم فيه طرح اللقاح.

قال مستشفى رويال بابوورث إن المريض سينج، وضع على مُركب زجاجي مزدوج، في مستشفى محلي لمدة أسبوعين قبل إدخاله إلى مستشفى كامبريدج في 31 يناير، ووضعه في” ECMO”أكسجة الغشاء خارج الجسم -رئة اصطناعية تستخدم لتزويد الدم بالأكسجين، وخارج الجسم عندما تفشل أنواع أخرى من التهوية.

تم وضع السيد سينغ في غيبوبة مستحثة في يناير ولم يستيقظ منها حتى إبريل. وخرج من الرعاية الحرجة في يونيو بعد 142 يومًا، تم إنفاق 132 يومًا منها على ECMO.

قال المستشفى إن متوسط الوقت الذي يقضيه ECMO في Royal Papworth خلال الموجة الأولى من جائحة الفيروس التاجي كان 30 يومًا.

سينج يحطم الرقم القياسي للوقت الذي يقضيه على الرئة الاصطناعية في المستشفى، حيث أمضى 132 يومًا سينج يحطم الرقم القياسي للوقت الذي يقضيه على الرئة الاصطناعية في المستشفى، حيث أمضى 132 يومًا

قالت جو آن فاولز، ممرضة استشارية في ECMO والرعاية الحرجة في مستشفى بابوورث الملكي: هذه حقًا حالة استثنائية. بالنسبة إلى السياق، كان متوسط المدة الزمنية لمرضانا المدعومين في ECMO قبل Covid حوالي 14 يومًا. خلال أول زيادة في ربيع 2020، تم تمديد متوسط الوقت لمرضى Covid-19 على ECMO إلى 30 يومًا. احتاج البعض إلى وقت أطول، لكن سينج هو الأطول الذي دعمناه لمريض في ECMO في مستشفى بابوورث الملكي. “رؤية حالته تتحسن إلى الحد الذي يمكننا من تسريحه لزملائنا في جناح الجهاز التنفسي لدينا ثم العودة إلى المستشفى المحلي هو أمر رائع.”

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى