عاجلعالم الفن

رانيا يوسف ومواقفها المثيرة للجدل وزيجاتها ومشوارها بـ عيدها الـ 47

رانيا يوسف ومواقفها المثيرة للجدل وزيجاتها ومشوارها بـ عيدها الـ 47

رانيا يوسف ومواقفها المثيرة للجدل وزيجاتها ومشواها بـ عيدها الـ 47
رانيا يوسفً

كتبت : مروة سامي 

اليوم 1 ديسمبر عيد ميلاد ال 47الفنانة المصرية رانيا يوسف المشهورة تميزت بأناقتها وإطلالاتها الساحرة والجريئة، تتميز بالجمال الصافي، و لون بشرتها السمري ينبع من ملامح جميلة ، جعل منها فتاة جذابة متميزة بجمال عينيها السود، والجذابة.

نشأتها

رانيا يوسف ولدت يوم 1 ديسمبر 1973 هي ممثلة مصرية، حاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة. بدأت بالظهور من خلال مجال الإعلانات، وعارضة أزياء ، والدها يعمل ضابط مصري والأم سودانية تعمل مضيفة طيران .،

رانيا يوسف ومواقفها المثيرة للجدل وزيجاتها ومشواها بـ عيدها الـ 47
رانيا يوسفً

بدايتها الفنية وأعمالها

دخلت عالم الفن في مسلسل العقاب حيث قدمت دور صغير ثم توالت بعده الأعمال و منها مسلسل نعتذر عن هذا الحلم، فيلم المضيفات الثلاثة، مسلسل عروس البحر.
قدمها المخرج علي عبد الخالق بدور أكبر من خلال فيلم الناجون من النار عام 1994.

كما شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة.
وفي نفس العام شاركت في مسلسل دمي ودموعي وابتسامتي مع الفنانة شريهان عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وإخراج تيسير عبود.

كما شاركت في مسلسل القلب يخطئ أحياناً عام 1998، ومسلسل خلف الأبواب المغلقة وفيلم النيل عام 1999 وفيلم الكاشي ماشي عام 2000 ومسلسل النساء قادمون عام 2001.

بداية شهرتها 

– كما شاركت في مسلسل الحاج متوالي عام 2002 وكان سبب في شهرتها والنجومية .

و عام 2003 شاركت في مسلسل أمانة يا ليل، خان القناديل، وفارس الرومانسية.

كما شاركت في مسلسل القرار الأخير وفيلم معتقل الحب من إخراج يوسف أبو سيف عام 2004 .

وشاركت في مسلسل زهور شتوية، الرقص مع الزهور، السيرة العاشورية (الحرافيش) الجزء الثاني، وسيت كوم طعمية بالكافيار عام 2005.

وعام 2006 شاركت في مسلسل أولاد الغالي، الإمام المراغي، أيام سخلول، والجبل.

عام 2007 شاركت في مسلسل ساعة العصاري، أحلامك أوامر، سلطان الغرام، وعمارة يعقوبيان.

شاركت في مسلسل كلمة حق، الفنار، معكم على الهواء هايم عبد الدايم، رمانة الميزان، علي مبارك، شط اسكندرية، العائد، بنات في الثلاثين، وفيلم كباريه مع جمانة مراد وخالد الصاوي ومن إخراج سامح عبد العزيز عام 2008.

عام 2009 شاركت في سيت كوم راجل وست ستات الجزء الرابع وسمير وعيلته الكتير، وفيلم فخفخينو وأعز أصحاب، ومسلسل مجنون ليلى (حكايات وبنعيشها)، وتر مشدود، حرب الجواسيس، ودموع في نهر الحب.

كما شاركت في مسلسل الحارة، مذكرات سيئة السمعة، أهل كايرو، أيام الحب والشقاوة، وفيلم زهايمر مع الفنان عادل الإمام ومن إخراج عمرو عرفة عام 2010.

عام 2011 شاركت في فيلم واحد صحيح مع الفنان هاني سلامة وعمرو يوسف تأليف تامر حبيب ومن إخراج هادي الباجوري وفيلم صرخة نملة من إخراج سامح عبد العزيز.

عام 2012 شاركت في مسلسل خطوط حمراء مع الفنان أحمد السقا ومن إخراج أحمد شفيق كما شاركت في فيلم ريكلام مع الفنانة غادة عبد الرازق ومن إخراج علي رجب .

كما شاركت في فيلم حفلة منتصف الليل مع ماجد الكدواني وإدوار ومن إخراج محمود كامل وتم عرضه خلال شهر كانون الثاني يناير 2013.

شاركت في فيلم هو في كده والذي بدأ عرضه في بداية فبراير 2013 و مسلسل العملية ميسي ومسلسل نيران صديقة ومسلسل مزاج الخير عام 2013.

رانيا يوسف ومواقفها المثيرة للجدل وزيجاتها ومشواها بـ عيدها الـ 47
رانيا يوسف وزوجهامحمد مختار  وبناتها

حياتها الزوجية

تزوجت ثلاث مرات الأولى كانت من رجل الأعمال السعودي تركي عبد الرحمن والثانية من المنتج محمد مختار وأنجبت منه طفلتيها ياسمين ونانسي لتنفصل عنه بعد زواج دام 12 سنة. ثالث ارتباط كان مع رجل الأعمال المصري كريم الشبراوي والذي انفصلت .

ثم أخيرا زواجها للمهندس طارق عزب في يونيو 2018م ، وكان زواج ناجح حتى شاركت بفيلم واحد صحيح ، للأسف كان يزعجه هذا الفيلم حتى كلما شاهده في التلفزيون أو أثير الحديث عنه .ولكن في تلك الزيجة إنتهي الزواج بشكل هادئ وطبيعي وبعيد عن ساحات المحاكم .

صورة مهرجان الجونة
رانيا وبنتها نانسي

“رانياً وإبنتها في مهرجان الجونه السينمائي

– رانيا يوسف ومواقفها المثيرة في اختتام فعاليات مهرجان الجونة السنيمائي، صحبة رانيا ابنتها نانسي التي ارتدت فستان والدتها الشهير الذي أثار في وقت سابق جدلا واسعا.

وعلقت نانسي على ارتدائها فستان والدتها قائلة: “مش متضايقة من فساتين ماما علشان أنا لابسة واحد منهم، وأنا لبست اللي عمل قلبان”، مستطردة: “ماما شكلها قمر وفيه ناس ضايقتني بسبب الفستان”.

وكشفت نانسي خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي، عن أول انطباع عندما ارتدت والدتها الفستان المثير للجدل قائلة: “قلتلها بلاش الفستان ده في المهرجان لأن ماحدش هيفهمه، ولكن راحت المهرجان بيه وعملت قلبان، وأنا مبسوطة بالقلبان اللى حصل”.

وعلقت الفنانة رانيا يوسف، على ارتداء ابنتها فستانها قائلة: “الفساتين عملت مشاكل حلوة ودمها خفيف ومشاكل شقية.. وده كويس هو كله غم غم مافيش فرفشة”. وتابعت “عيالي بيشجعوني على الشقاوة”.

وردت رانيا على تساؤلات لميس حول جرأة ملابسها قائلة:”اللي شايف لبسي جريء ميبصلوش”.

صورتها في مهرجان الجونه
رانيا يوسفً

رانيا وإطلالاتها الجريئة 

الفنانة رانيا يوسف ومواقفها المثيرة للجدل وتثير الفنانة رانيا يوسف الجدل دائما بسبب إطلالاتها الجريئة التى تظهر بها سواء فى جلسات التصوير والمهرجانات مما سبب لها العديد من بسبب جرأتها فى اختيار الفساتين، البداية كانت فى ختام مهرجان القاهرة السينمائى عام 2018 عندما ظهرت على الريد كاربت بفستان بدون “بطانة” وتعرضت وقتها لانتقادات شديدة.

موقفها من كورونا

وتتصدر رانيا يوسف أيضا التريند بسبب تصريحاتها، حيث أثار تصريح رانيا يوسف عند حديثها عن فيروس كورونا جدلا واسعا، حيث تحدثت رانيا على هامش حضورها فعاليات مهرجان الجونة السينمائى أن الإنسان فى الغابة كان بيحارب الديناصورات، لذلك نستطيع محاربة كورونا

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى