مقالات

ريهام مرتضي البنا تكتب .. جديدة سعيدة بإذن الله 

ريهام مرتضي البنا تكتب .. جديدة سعيدة بإذن الله 

ريهام مرتضي البنا تكتب .. جديدة سعيدة بإذن الله 
ريهام مرتضي البنا

ساعات قليلة وتبدأ سنة جديدة . مليئة بالسعادة والتفوق والنجاح والنسيان نعم هيا بنا ننسي أفعال تضر بنا وتكون سبب في تأخرنا ، تكون سبب في عدم تقديرنا عند الآخرين ، تقلل من شأننا ومن قيمتنا أمام أنفسنا أولا وأمام الآخرين ثانيا ، ومن هذه الأفعال الطيبة الزائدة والثقة العمياء في أشخاص ليسوا جديرين بهذه الثقة والتحدث معهم في أشياء ذات أهمية وإعطائهم تفاصيل عن حياتنا الشخصية . من هذه الأفعال أيضا تقدير الغير والإحترام الزائد لهم مما يؤدي إلي تعاليهم وتكبرهم . من الأفعال المؤسفة أيضا الإستسلام واليأس والشعور بالإحباط عند أول مشكلة وهذه من أسوء الأفعال لأنها جديرة بأن تدمر من يشعر بها ولا يستطيع أن يكمل ما بدأه من عمل أو حلم أو دراسة ….إلخ .

هيا بنا ننسي أشخاص أثروا فينا بالسلب وكانوا سببا في حزن أو خزلان ، أشخاص ضررهم أكثر من نفعهم ، أشخاص يزيدوا بداخلنا الطاقة السلبية ، أشخاص كلما رأيناهم تأذينا نفسيا وصحيا ، فالبعد عن هؤلاء مكسب وغنيمة . أشخاص ناكرين للجميل ولا يذكروا الفضل ولا يشكروا النعم ، هؤلاء مصدر للحزن و التعب النفسي ، أشخاص لا يحبون نجاحك وإنتصارك وتلاحظ عليهم الغيرة و كره الخير . فإبتعد عنهم علي الفور وقرر نسيانهم . وإبدأ سنه مليئه بنسيان هؤلاء .

وحان الوقت لتقدير ذاتك ومعرفة قيمتك الحقيقية ومدي ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك الذي يجلب لك إحترام الآخرين ، حان الوقت لمعرفت الجميع من تكون وإظهار مواهبك وقدراتك وتغلب علي المصاعب ، حان الوقت ليري الجميع ماذا تستطيع أن تفعل . فإبدأ أيها القاريء بتخطي أولي خطوات النجاح لأنك شخص ناجح لا تسمع لأحد يحبطك فأنت قادر علي إثبات نجاحك بقليل من المجهود وبعض الثقة بالنفس والإيمان بالله . والإيمان بأن لديك الكثير من الحظ فهذا يجلب لك التوفيق والنجاح باذن الله .

مع بداية سنة جديدة فرصة لبداية جديدة . جدد في حياتك لكي لا يصيبك الملل بفعل أشياء جديدة لم تفعلها من قبل حاول أن تكتشف مهارات جديدة مثل الموسيقي والرسم لاحظ إهتماماتك وما يشد إنتباهك وإكتشف نفسك من جديد . إذهب لأماكن جديدة وإصطحب أشخاص مقربين معك في هذه الرحلة وليس من الضروري أن تكون أماكن بعيدة وباهظت الثمن ممكن تكون أماكن لن تذهب إليها منذ زمن وقلية التكلفه ولكن الصحبة الجيدة تكمل سعادتك .
تعرف علي أشخاص جدد وإستمع لحكاياتهم ولكن كن حذرا من الثقة الزائدة كما إتفقنا .

إفعل أشياء تزيد الشغف وتزيد حبك في الحياة مثل الذهاب إلي الملاهي مع أولادك ولا تقوم بدور المتفرج بل شاركهم اللعب والضحك وإصنع معهم ذكريات لا تنسي . الإنسان قادر علي إسعاد نفسه والرضي بما قدره الله من أهم أسباب السعادة ولا تكلف نفسك فوق طاقتها . تمنياتي لكم بعام جديد مليء بالخير والبركة 

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى