أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

زكريا يقبض على أشرف ومروان يسافر سيناء لـ مهمة … أبرز أحداث الحلقة الـ20 من مسلسل الأختيار3

زكريا يقبض على أشرف ومروان يسافر سيناء لـ مهمة … أبرز أحداث الحلقة الـ20 من مسلسل الأختيار3

زكريا يقبض على أشرف ومروان يسافر سيناء لـ مهمة ... أبرز أحداث الحلقة الـ20 من مسلسل الأختيار3
مروان من مسلسل الأختيار3

تقرير: مادونا عادل عدلي

عرضت الحلقة العشرين من مسلسل “الاختيار 3.. القرار” والتي تحمل اسم “قبائل سيناء وشهدت الحلقة حديث بين المستشار سعيد وابنه ضابط المخابرات العامة مروان العدوي حول ما حدث من اعتراض وزير المالية على مشروع قانون الصكوك، وغضب الإخوان وعرض المشروع على شيخ الأزهر، ويتوقع سعيد أن الأزهر لن يوافق على مشروعهم.

وبعد ذلك وفي مشهد آخر ينتقل إلى محيط جامعة الأزهر ومظاهرات من أنصار جماعة الإخوان تطالب بإسقاط مشيخة الأزهر وإقالة رئيس جامعة الأزهر، ويظهر خيرت الشاطر وينصح محمد مرسي، بزيارة الطلبة المتسممين إلى المستشفى من أجل إشعارهم أنهم أولاده، ويتردد مرسي عن هذا الاقتراح ولكن الشاطر يؤكد عليه أنه لا بد من هذه الزيارة من أجل مساندة الجماعة.

ويعرض مخرج العمل بيتر ميمي مشاهد حقيقية من زيارة محمد مرسي لمستشفى التأمين الصحي للاطمئنان على طلبة الأزهر المتسممين، وبعدها يتم عرض مشاهد حقيقة من اقتحام جامعة الأزهر، والقبض على شاب من المتورطين في الأحداث، ويتفاجأ زكريا يونس أثناء التحقيق معه أنه أشرف ابن شعبان الذي أوصل معلومات حول خلية مدينة نصر قبل قتله من قائد الخلية.

وفي لقاء بين ضابط المخابرات العامة مروان العدوى وحبيبته بسمة حيث اخبرته بأنها تصالحت مع والدها بعد رفضه ارتباطهما، إلا أنها أكدت تمسكها بمروان، ليخبرها مروان بأن لديه سفرية عمل في سيناء وبمجرد عودته سيقابل والدها مرة أخرى وتبدأ علامات الخوف على وجهها.

وفي مشهد آخر يبحث وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى عن معالجة لمشاكل الدولة من جذورها وهو في حيرة كبيرة، وذلك خلال لقائه أحد لواءات الجيش الذى يخبره بأنه على اتصال دائم بأحمد عبد العاطى مدير مكتب محمد مرسى لتسليمه تقديرات الموقف بشكل شخصى.

ويؤكد الفريق عبد الفتاح السيسي أن “مرسي لا بد أن يكون على دراية بكل التفاصيل والمحددات التي تشكل الموقف العام في الدولة، وأن الوضع محرج جدا، ليس فقط في مصر وإنما في الإقليم كله، فالموضوع خطير واحنا علاقتنا بكل الدول الشقيقة لا بد أن تكون متوازنة، ومصر لا تتدخل في أي شئون داخلية لأي بلد، ولا يمكن أبدا أنها تتورط في أى صراعات عرقية أو طائفية أو أي محاولات لتغيير أنظمة أو تصدير ثروة”.

وتابع السيسي: “احنا واجبنا إننا نقدم لرئيس الجمهورية تقديرات الموقف زى ما اتفقنا معاه ونخليه دايما على علم بكل الأمور، لازم يبقى فاهم إن التحديات اللي بتواجه مصر دى محصلة سنين طويلة تزيد عن 50 سنة، والمشاكل كانت بتتعالج بشكل مؤقت، احنا لو عاوزين نحل لازم المشاكل تتعالج من جذورها، والأمر ده يتطلب حشد لكل قوى الدولة والمجتمع”.

وحصل ضابط الأمن الوطنى زكريا يونس على معلومات حول مكان تدريب العناصر التكفيرية الجدد من أشرف الذي تم القبض عليه، واكتشف أنه ابن شعبان الذي كان يساعدهم في الحصول على معلومات بخصوص خلية مدينة نصر، وهذا المكان أحد مراكز الشباب، ويذهب إلى هناك ويصور بعض الشباب أثناء التدريب.

أما بالنسبة لمأمورية ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة فشهدت بعض التطورات، حيث ذهبت إسراء (دنيا المصرى) إلى قسم شرطة في سيناء بناء على أمر من الشيخ أبو منير قائد الخلية التكفيرية من أجل رصد ما يحدث بداخل القسم، ويقابلها مصطفى خليفة، وتخبره بأنهم طلبوا منها إخبارهم بكل ما رأته في القسم من وقت ما دخلت حتى تخرج وقال لها مصطفى “طيب عادي احكي لهم كل اللي هتشوفيه وماتخفيش احنا معاكي زي ما هما كانوا مراقبينك احنا كمان واول ماتخرجي من هنا ابو منير هيبعتلك حد علشان يرسلك ليه وتحكيله كل حاجة” وتطمئن اسراء 

وبعد مغادرة إسراء المكان يتم اصطحابها إلى مكان الخلية الإرهابية وقايلت لشيخ أبو منير، حيث روت له التفاصيل التي رأتها في القسم، ويؤكد قائد الخلية أنها أثبتت نيتها السليمة في الجهاد مع الجماعة وأنه اختارها لنقل بعض الأشياء المهمة، حيث إن تنقل السيدات أسهل لعدم قيام قوات الأمن بتفتيشن.

ويسافر مروان وضباط الجهاز إلى سيناء لمقابلة الشيخ أحمد  الذي يجسده الفنان “منذر رياحنة” وهو أحد الشيوخ الكبار في سيناء، من أجل التحالف معه ضد جماعة الإخوان والتكفيريين، ويطلب الشيخ أحمد من مروان مقابلته بمفرده، ويخبره مروان في اللقاء أنه يعرف عنه كل شيء ويعلم بالثأر القديم الذى بينه وبين الحكومة، بسبب طلبهم القبض على بعض الأشخاص وتم الرفض بسبب الإخوان.

وايضا يستكمل مروان حديثه مع الشيخ أحمد ويؤكد بمعرفته بمدى حب الناس له في سيناء ويسمعوا كلامه، ويطلب منه التحالف ووضع يديهم في يد بعضهما من أجل حماية البلد، ليرد الشيخ أحمد متسائلاً: “تحميها من مين!؟ رئيس الجمهورية عارف إنهم هنا وهو اللى حاميهم وانت عاوز تخرجهم والخناقة دى مش بتاعتنا”، ليرد مروان: “أنا جايلك وماددلك إيدى علشان نحمى البلد دى”، ويصافحه الشيخ أحمد

 

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

ويشارك فيه مجموعة من قائمة ضيوف الشرف ومنهم كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

زر الذهاب إلى الأعلى