عالم المرأة

سالى عمر تقدم نصائح لأصحاب البشرة الدهنية قبل وضع المكياج

سالى عمر تقدم نصائح لأصحاب البشرة الدهنية قبل وضع المكياج

سالى عمر تقدم نصائح لأصحاب البشرة الدهنية قبل وضع المكياج
سالى عمر

كتب: أحمد عصام

مع اقتراب الأعياد يزيد أهتمام الفتيات بزيارة صالونات التجميل، كما أنة يعد من أكثر الأوقات التى تزيد فيها الأفراح وحفلات الزفاف، وتحرص العرائس على الظهور في أجمل إطلالة فهى ليلة العمر بالنسبة لها.

سالى عمر، من خبيرات التجميل فى مصر والوطن العربى، وضعت بعضاً من الحلول لمعالجة مشكلة أصحاب البشرة الدهنية فى عدم ثبات المكياج على البشرة لأفرازها الزيوت أثناء وضعه، فذكرت بعضاً من الحلول.

تنظيف البشرة جيداً

قبل وضع المكياج يجب الحرص على تنظيف البشرة جيداً للتخلص من أى زيوت متراكمة وأى أتربة عالقة فيها وذلك لتضييق المسام والحد من إفرازاتها وذلك قبل وضع الميكب.

إستخدام البرايمر

يجب استخدام البرايمر لأنه يعمل على تثبيت الميكب لفترة طويلة على الوجه لذا يجب استخدامه بعد تنظيف البشرة ويجب استخدام نوع مناسب للبشرة الدهنية.

إستخدام كريم الأساس

يجب أستخدام كريم أساس من النوع البودر وليس الزيتى لأنه يساعد على امتصاص إفرازات البشرة الدهنية وتثبيت الميكب لفترة طويلة.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية:

تطهير الوجه

لا بد من تطهير وجهك بشكل يومى، خاصة في الصباح وقبل التعرض للشمس لذا اختاري منظفا يحتوى على 2% من حمض الساليسيليك الذي يعمل على تكسير الزيت وإزالته من الجلد.

تنظيف المنطقة T

تعد تلك المنطقة هي أكثر المناطق الزيتية، التى تحتاج لتنظيفها وتطهيرها بالكحول، غير المسبب للحساسية، أو حب الشباب.

ترطيب البشرة

عليكى تطبيق مرطب خالى من الزيوت والكريمات الدهنية، يومياً إلى بشرتك، ليمنحها لمسة ناعمة ورطبة.

إستخدام البودرة قبل الفاوندشن

من المتعارف علية، هو تطبيق مسحوق البودرة عقب وضع الفاونديشن من أجل تثبيتة، الا أن البشرة الدهنية تتطلب وضع البودرة أولاً من أجل تجفيف البشرة وجعها خالية من الزيوت لفترة طويلة.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى