عالم المرأة

وفري ودبري ببعض النصائح البسيطة والذكية

وفري ودبري ببعض النصائح البسيطة والذكية

وفري ودبري
وفري ودبري

أصبحنا نعاني من ارتفاع أسعار السلع والخدمات من لا يشتكي من عدم كفاية الراتب إلى آخر الشهر ، لكن لن نستسلم للغلاء ونيأس سندبر ونحاول ببعض الطرق محاربة ارتفاع الأسعار وسنعرض بعض الأفكار سوياً:

 

 

* حاول دوما أن تتحكم في باقات الإنترنت والمكالمات التليفونية الشهرية يجعلها مدفوعة الأجر مقدما بدلا من المحاسبة بنظام الفاتورة.

*أستثمرِ أموالك في المعدات التي ستوفر عليك الكثير من النقود في المستقبل مثل مكواة البخار، و ماكينة إعداد القهوة وغيرها من الأشياء التي تفيدك وتدخر لك .

*تجنب الذهاب إلى التسوق في الأوقات التي تعاني منها من التوتر أو الحزن! أو بمعنى آخر حاول تجنب الشراء العاطفي.اشترك في بطاقات تجميع النقاط التي توفرها معظم المحلات التجارية خاصة من المناطق التي تقبل على الشراء منها كثيراً. يمكنك بعد ذلك استغلال هذه النقاط في شراء حاجاتك.

*تجنب حمل بطاقة الائتمان غير مسبقة الدفع (Credit card) معك في كل وقت. اتركها في المنزل ولا تستخدمها إلا في أوقات الضرورة.

 

* في أعياد الميلاد، يمكنك اللجوء إلى الهدايا الرمزية أو المعنوية أو اعدها بنفسك بالمنزل بدلا من شراء القطع باهظة الثمن.

*فكر في التجمع مع أصدقائك في المنزل لقضاء سهرة مختلفة بدل السهر في أماكن تكلفك الكثير من الأموال.

*اشرب الكثير من الماء الماء عنصر ضروري ليعطيك إحساس دائم بالامتلاء فيجنبك إنفاق أموالك على المشروبات الغازية والصودا ومشروبات الطاقة وغيرها كما أنها تجنبك الكثير من الأمراض في المستقبل.

* قلل من معدل ترددك على المطاعم والسينمات في الشهر، ورتب للخروجات التي لا تتطلب إسراف الكثير من النقود.

*تجنب الذهاب كثيرا إلى المولات التجارية لانك بتشتري أشياء كثيرة .لست بحاجة لها لمجرد جذبتك .

*ضع دائما ميزانية خاصة لشراء احتياجات الهامة وأخرى للخروجات وأخرى للمواصلات وهكذا، وحاول الإلتزام بها وعدم تخطيها كل شهر. كافئ نفسك إذا نجحت في هذا التحدي بشراء هدية لك.

* بدلاً من شراء ملابسك دوما من أشهر ماركات الملابس ابحث عن بدائل محلية بجودة عالية واستثمر فيها أموالك.

 

* لكل فتاة تعلمي عبر الإنترنت طرق وضع المكياج وأفكار جديدة لتسريحات الشعر واعدي لنفسك مكياجك وشعرك في مناسباتك المختلفة بدلا من الذهاب لصالونات التجميل.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى