عالم النجوم

سكاي نيوز ضحايا انفجار بيروت بلغوا إلى 73 قتيلا و3700 جريح

اقرأ في هذا المقال
  • سكاي نيوز ضحايا انفجار بيروت بلغوا إلى 73 قتيلا و3700 جريح
  • سكاي نيوز .. دعوة من مجلس الدفاع الأعلى في لبنان للحكومة بإعلان حالة الطوارئ

سكاي نيوز .. دعوة من مجلس الدفاع الأعلى في لبنان للحكومة بإعلان حالة الطوارئ

سكاي نيوز
انفجار بيروت

سكاي نيوز عربية أعلنت بأن انفجار بيروت، أسفر حتى الآن، عن 73 قتيلاً و3700 جريح، وذلك في حصيلة جديدة.

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، بيروت منطقة منكوبة، ودعا الحكومة، إلى إعلان حالة الطوارئ، حسبما أفادت قناة “سكاي نيوز عربية”.

وزير الصحة اللبناني

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن، إن الانفجار الذي وقع بميناء بيروت البحري، يمثل كارثة وفاجعة وطنية أكبر من حجم لبنان، وتفوق قدراته.

وأشار وزير الصحة – في تصريح له عقب تفقده عددا من مستشفيات العاصمة بيروت – إلى أن الأولوية في الوقت الحالي لإسعاف ونقل المصابين بجروح بالغة إلى المستشفيات، على أن يجري تقديم الإسعافات الطبية اللازمة للمصابين بجروح متوسطة وطفيفة في مواقع تواجدهم.

تجهيز المستشفيات خارج العاصمة بيروت

وأضاف أن المستشفيات خارج العاصمة بيروت، جاهزة لاستقبال الجرحى جراء الانفجار، حيث إن قدراتها الاستيعابية مقبولة بما يجعلها قادرة على استقبال الجرحى والمصابين، خصوصا بعدما اكتظت مستشفيات بيروت بالمصابين، لافتا إلى أن وزارة الصحة خصصت غرفة عمليات مركزية وأرقاما هاتفية تُمكن الأسر والعائلات من الوقوف على حالة المصابين والمستشفيات التي يتواجدون بها.

دعوة لـ كافة الدول العربية والأجنبية

ودعا وزير الصحة اللبناني، كافة الدول العربية والأجنبية، إلى سرعة تقديم المساعدة إلى لبنان، لاسيما في ضوء الاتصالات التي تلقاها لبنان، من منظمة الصحة العالمية والعديد من دول العالم والتي عرضت مد يد العون وتقديم مساعدات.

وأضاف أن لبنان، كان يعاني من الأساس من نقص في المواد والمستلزمات والمعدات الطبية جراء أزمة وباء كورونا غير أن انفجار اليوم، فاقم من حدة الأزمة، وأن الأطقم الطبية تحتاج إلى حماية إضافية حتى يتسنى لها تقديم العون الطبي.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى