حواراتعاجلفضائيات T.V

سهير شلبي: لا توجد شخصية مهمة إلا وأستضفتها 

سهير شلبي: لا توجد شخصية مهمة إلا وأستضفتها 

سهير شلبي: لا توجد شخصية مهمة إلا وأستضفتها 
 الإعلامية سهير شلبي 

إعداد / دعاء نصر 

في بداية حديثي أحب أقول شئ مهم وهو ان المذيعة عدة مكونات، أولها العقل والثقافة والاضطلاع، وأن تعرف عن كل شيء في العالم، إضافة إلى الأناقة والشياكة لأنها تدخل بيوت الناس، فأنا مثلا هوايتي هي الأناقة والشياكة، وأحب الأناقة باحتشام على الشاشة، لأني بزعل جدا لما ألاقي مذيعة طالعة بلبس عاري، ويجب أن نحترم إننا بندخل بيوت الناس، علما بأنني لا أحب كثيرا التغيير في شكلي، ولذلك فإن شكلي ثابت في أذهان الناس، ويعرفونني حتى لو ارتديت كمامة.

سهير شلبي: لا توجد شخصية مهمة إلا وأستضفتها 
سهير شلبي

فأنا الحمدلله شخصية محظوظة لأني التقيت العديد من الضيوف المهمين مثل نجيب محفوظ وغيره، خاصة أني كنت أعد برنامجي بنفسي، وكنت دؤوبة في العمل جدا، رغم كل الصعوبات التي كنت أواجها ، وخلال الـ30 سنة الماضية لا توجد شخصية مهمة الا وأستضفتها في كل المجالات الفنية والطبية والاجتماعية.

سهير شلبي: لا توجد شخصية مهمة إلا وأستضفتها 
‘ سهير شلبي ‘

سهير شلبي تتحدث عن أهم اللقاءات  : 

كنت أحب إجراء اللقاءات مع الشباب الصغار الذين هم في مقتبل حياتهم مثل الضيوف الكبار الذين التقتهم، كما التقيت بجميع النجوم المؤثرين، وعلى سبيل المثال. فإن نجيب محفوظ التقيت معه ثلاثة مرات، وأستاذ مصطفى امين وأستاذ انيس منصور مع و دكتور احمد زويل ودكتور مصطفى محمود وأطباء مصر الكبار في التخصصات المختلفة والعلماء فاروق الباز ، والفنانين كل سوبر ستار مصر يعني بدون استثناء مفيش حد مسجلتش معاه والشباب أيضا من الفنانين والكبار. طبعا كلهم يعني من أول عادل امام والستات والرجال والشباب كلهم تقريبا ده على سبيل المثال.

سهير شلبي: لا توجد شخصية مهمة إلا وأستضفتها 
“‘ سهير شلبي “‘

التقيت أيضا مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وبرنس السينما حسين فهمي، نور الشريف ، سيمون ، إلهام شاهين ، ليلى علوي. وحش الشاشة فريد شوقي ، أحمد زكي ، أحمد مظهر، صباح، والملحن محمد سلطان ، المطربة وردة ، سميرة سعيد ، راغب علامة وعزت العلايلي. فؤاد المهندس وعمر الشريف ونجلاء فتحي والفنان السوري تيم الحسن، “سجل يضم كبار علماء وكتاب مصر”. محمود عبد العزيز، نبيلة عبيد، أمينة رزق. نهال عنبر، مديحة يسرى، محمد فؤاد، صابرين، جمال إسماعيل، مجدي العمروسي، أقرب أصدقاء عبد الحليم حافظ. الموسيقار محمد الموجي، الكاتب الصحفي رجاء النقاش. الكاتب والسيناريست عبد الحي أديب، المطرب السوري فهد بلان، د. أسامة الحوفي أستاذ جراحة العيون بالقصر العينيي، د. عادل صادق أستاذ الطب النفسي. العالم فاروق الباز بوكالة ناسا الامريكية، الكاتب أسامة أنور عكاشة، الموسيقار الكبير عمار الشريعي، الموسيقار خالد الأمير، الشاعر الغنائي محمد حمزة.

سهير شلبي: لا توجد شخصية مهمة إلا وأستضفتها 
“‘ سهير شلبي “

برنامج دردشة: 

وفي برنامج “دردشة”، الذي كانت بدايته خلال شهر رمضان كبرنامج فني يعتمد على استضافة الفنانين. ليتحول بعد ذلك لاستضافة العلماء والأدباء على مدار 12 عام مثل الكاتب أنيس منصور. ومصطفى أمين. فضلا عن الكابتن عبد اللطيف أبو هيف، وعندما تشاهدون اللقاءات التي عقدتها مع هؤلاء النجوم تجد الحوار راقيا وهادئا. وقد تعلمت الكثير من هؤلاء الضيوف الذين التقيتهم، مثل قول نجيب محفوظ: «أنا التزم الصمت في بعض الأحيان لكي يفهم من أمامي ما أريده أن يفهمه دون أن أتحدث»، وهذا يدل على قوة الصمت، لدرجة أن جسمي «بيقشعر» عندما أتذكر هذه الأمور.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى