عاجلعالم الفن

شخصيات وأعمال مميزة في عيد ميلاد الأستاذ محمد صبحي

شخصيات وأعمال مميزة في عيد ميلاد الأستاذ محمد صبحي

شخصيات وأعمال مميزة في عيد ميلاد الأستاذ محمد صبحي
الأستاذ محمد صبحي

كتبت : مادونا عادل عدلي

قدم شخصية (المهندس محمود زاهر) المخترع الشاب في فيلم ” العبقري خمسة ” عام 1985 اخراج احمد ياسين وتاليف سمير عبد العظيم وشارك في بطولته : جميل راتب والهام شاهين ومحمود القلعاوي وهياتم وعلي الشريف

وقدم شخصية (عصام حامد الهلالي) في فيلم ” الجريح ” عام 1985 تاليف واخراج مدحت السباعي وبطولة : فريد شوقي و صفية العمري وليلي علوي ومجدي وهبة ومحي اسماعيل وناجي سعد

وقدم شخصية (علي بيه مظهر) في فيلم ” علي بيه مظهر و40 حرامي عام 1985 ” تاليف لينين الرملي واخراج احمد ياسين وبطولة : سمية الالفي ومحمد رضا وجميل راتب ومجدي وهبة وناجي سعد ووداد حمدي ومحمود القلعاوي ونعيمة الصغير 

ومن الشخصيات التي قدمها أيضا شخصية ( أمجد ) في فيلم ” بلاغ ضد امرأة ” عام 1986 اخراج احمد السبعاوي وتاليف محمد رجب وسنايو وحوار أحمد صالح ، وبطولة كل من : محمود ياسين وبوسي وممدوح وافي ومحمد ابو داوود وصبري عبد العزيز وسلوي عثمان .

فنان بدرجة استاذ حيث عرف بالأستاذ محمد صبحي الذي نحتفل بعيد ميلاده اليوم الموافق 3 مارس 

ولد الفنان محمد صبحي عام 1948، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية التي عين بها معيدا فيما بعد، ثم أسس فرقة مسرحيه مع زميله لينين الرملي، وقدما سويا العديد من المسرحيات الناجحة منها وجهة نظر، الهمجي، تخاريف. 

شخصيات وأعمال مميزة في عيد ميلاد الأستاذ محمد صبحي
محمد صبحي

وقدم محمد صبحي للمسرح العديد من الأعمال الشهيرة، أبرزها ماما أمريكا، كارمن، سكة السلامة، لعبة الست، إلى جانب نجاحاته في السينما والتلفزيون خاصة سلستي”سنبل ومسلسلات ونيس بأجزائها الثمانية”. 

تصريحات محمد صبحي

في حوار سابق سألت الصحيفة النجم الكبير عن كيفية الحفاظ على تاريخه الفني طوال رحلته، ولماذا بقي مميزًا دائمًا عن الآخرين، وأجابني مشيرًا إلى أنه يسأل نفسه دائمًا سؤالًا هامًا.

وأضاف: أتعلم وأقرأ وأتدرب دائما على مدار ٥٢ عام كأني ممثل متدرب ودائمًا أحاسب نفسي واسألها “ما العمل الذي قدمته وبذلت فيه مجهود أو تلك الذي كان سيئًا” فقد قدمت ٣٢ عرض مسرحي لا يوحد فيهم أي ابتزال أو خروج عن النص أو فشل والأمر ذاته بالنسبة ل ٢٢ فيلم الذين قمت بتقديمهم، و٣٦ مسلسل وهنا أوضح أن هناك فرق بين مسلسل جيد وانك تمشي تسمعي كلام من المسلسل في الشارع وهو ما أفخر به.

ويسرد مضيفًا: أفتكرت أني طلبت من ربنا أكون مختلف وليس عظيم لأَنِّي ممكن يكون جنبي فنانين عظام لكن انا مختلف وربما أستجاب دعائي، ولايستطيع أي مشاهد أو ناقد يقول أن محمد صبحي شبه “فلان أو فلان”، فأنا دائم السباحة..

وواصل: هناك جملة أقولها لنفسي قبل أي عمل جديد أدخله “أوعى تقرب من جملة أو شخصية أو كلمة قولتلها”.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى