عاجلمحافظات

شواطئ إسكندرية تحتفل بالعيد القومي للإسكندرية الـ 71 

شواطئ إسكندرية تحتفل بالعيد القومي للإسكندرية الـ 71 

شواطئ إسكندرية تحتفل بالعيد القومي للإسكندرية الـ 71 
شواطئ إسكندرية

أطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، دعوة للمواطنين ورواد الشواطئ، للمشاركة في احتفالات اليوم بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية، والذي يوافق 26 يوليو من كل عام ذكرى خروج الملك فاروق من مصر.

وقالت الإدارة، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «يوم مميز لكل إسكندرية.. النهاردة عيد الإسكندرية القومي.. وعشان كده كل شواطئ إسكندرية بتحتفل.. بنشجعكم تنزلوا تحتفلوا معانا.. النهاردة يوم مميز جدا على كل شواطئنا».

وتنطلق، اليوم الأربعاء، أولى احتفالات محافظة الإسكندرية بعيدها القومي الـ 71 بموكب زهور على طول الكورنيش، بدءًا من المنتزه وحتى رأس التين، يتخلله العديد من الاستعراضات والأنشطة الاحتفالية والترفيهية المتنوعة لأهالي الإسكندرية وضيوفها.

شواطئ إسكندرية تحتفل بالعيد القومي للإسكندرية الـ 71 
لاحتفال بالعيد القومي للإسكندرية الـ 71

وفي سياق متصل، واصلت موجة الطقس الحار ضرب الإسكندرية، وتراوحت درجات الحرارة اليوم، بين 27 للصغرى و34 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 18 كيلو مترا/ الساعة، والرطوبة 56%، فيما يسود طقس حار مشمس على كافة الأنحاء.

ورفعت شواطئ شرق الإسكندرية الرايات الصفراء والخضراء، بينما رفعت شواطئ العجمي والقطاع الغربي الرايات الحمراء ولم تتعد نسب الإشغال حتى الآن بمعظم الشواطئ الـ 50%.

وتعد الرايات وسيلة تحذيرا للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائيًا، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى