أخبار الرياضةعاجلمقالات

شوطة فى المقص .. ابطلوا مفعول قنبله التعصب

شوطة فى المقص .. ابطلوا مفعول قنبله التعصب

شوطة فى المقص .. ابطلوا مفعول قنبله التعصب
وائل فاروق

كتب: وائل فاروق

 

علينا ان نكون صرحاء مع أنفسنا ونواجه انفسنا بالحقيقة المرة وهى ان الساحة الرياضية أصبحت تربة خصبة للتعصب والفوضى الأمر الذى تحول معه الأمر إلى حرب ضروس بين الجماهير وادارات الانديه داخل مصر وأخص بالذكر. هنا الحروب والمشاحنات الدائرة.  بين اكبر نادين فى مصر والعالم العربى وإفريقيا وهما الأهلى والزمالك فلاشك ان الأجواء قد وصلت إلى حد كبير من الاحتقان والعصبيه الزائدة. عن الحد وقد ساهم فى ذلك بقدر كبير وسائل التواصل الاجتماعى التى أصبحت ساحه وفوضى لتبادل السباب. والشتائم عن طريق أشخاص افتراضيه لا تعلم هويتهم كل أغراضهم زيادة نار الفتنة عن طريق اللعب على مشاعر الجماهير من أجل تحقيق مكاسب شخصية لهم
ولا ننكر أن كرة القدم تمثل جانب كبير من اهتمام غالبية المجتمع ولا ابالغ عندما أقول أنها قد اصبحت تتحكم فى الحاله المزاجية لغالبية.  الشعب المصرى وهذا يكون واضح تماما عندما يحقق المنتخب المصرى انتصار كبير فى اى مسابقة.

ثم جاءت وسائل التواصل وساهمت بشكل كبير فى زيادة هذا الاهتمام من أغلب شرائح المجتمع واصبح الأهلى والزمالك. يشكلان اكبر حزبين فى مصر اغلب اعضاءهم من الشباب.  الأمر الذى يجعل الأمر أكثر خطورة فى ظل تلك الحرب الدائرة بين الناديين .ولا حل سوى الحوار ثم الحوار بعقلانية.  وتدخل جميع الأطراف المعنية. سواء من سياسين او اعلاميين او لاعبين كرة قدامى من الرموز التى يشهد لها بحسن الخلق من أجل ازاله حاله الاحتقان الموجودة وتقريب وجهات النظر بين الجميع وإعادة صياغة الرياضة بمفهومها الصحيح.  والتخلص من كلمة الخصم واستبدالها. بكلمة المنافس فالرياضه منافسه وليست خصومة .لسنا فى حاجة لقوانين او تشريعات. بقدر ما نحن فى حاجة إلى تدخل العقلاء من الجميع لأبطال قنبلة التعصب الموقوتة قبل ان تنفجر فى وجه الجميع ..والله الموفق والمستعان .

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى