عاجلعالم الفن

صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية زبيدة ثروت في ذكرى وفاتها

صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية زبيدة ثروت في ذكرى وفاتها

صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية زبيدة ثروت في ذكرى وفاتها
زبيدة ثروت

تقرير: ثريا الصاوي

صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية، ملكة الإحساس والرومانسية، ومن أهم نجمات العالم العربي قدمت إلينا العديد من أعمالها الفنية الخالدة في أذهان محبيها حتى وقتنا هذا.

تحل علينا ذكرى وفاة الفنانة زبيدة ثروت التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2016، ولدت في محافظة الإسكندرية ، وسط عائلة ملكية، التحقت بكلية الحقوق وتدربت في مكتب محامي الفنانين.

دخلت مجال الفن بعد فوزها بلقب ملكة جمال الشرق في مسابقة مجلة الجيل و مجلة الكواكب بأجمل 10 وجوه الذين يملكون ملامح رقيقة.

شاركت في السينما المصرية بأعمال فنية كثيرة أبرزها: “الملاك الصغير، بنت 17، يوم من عمري، في بيتنا رجل، كيف تتخلص من زوجتك، عاشت للحب، أنا وزوجتي والسكرتيرة، شمس لا تغيب، احترسي من الحب”.

صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية زبيدة ثروت في ذكرى وفاتها
زبيدة ثروت

تزوجت الفنانة زبيدة ثروت 5 مرات فكانت المرة الأولى في عمر مبكر من ضابط البحرية “إيهاب الغزاوي”، ولكن سرعان ما انفصلت عنه دون أن تنجب أبناءً.

وفي المرة الثانية تزوجت من المنتج السوري ​صبحي فرحات​ وهو والد بناتها الأربع “ريم، رشا، مها، قسمت”، وبعد انفصالها عنه تزوجت من المهندس ولاء إسماعيل، ثم الفنان عمر ناجي، وكانت آخر زيجاتها من الكوافير اللبناني “نعيم”.

كانت الفنانة الراحلة لا تحب الظهور الإعلامي كثيرًا ولكن قبل وفاتها ظهرت مع الإعلامي عمرو الليثي من خلال برنامجه “واحد من الناس” وقالت أنها حفيدة السلطان حسين كامل ابن الخديوي إسماعيل، لكنها اختارت إخفاء تلك المعلومة عن أصدقائها في الوسط الفني بعد ثورة يوليو 1952، كما كشفت أيضًا عن مرضها بالسرطان بسبب التدخين.

وصرحت زبيدة عن حبها الشديد للفنان عبد الحليم حافظ، قائلة: “عبد الحليم حافظ حبني أوي، وأنا حبيته، حبني في السينما والحقيقة، حبينا بعض و احنا بنمثل فيلم يوم من عمري، عبد الحليم راح لبابا، وبابا والله رد وقاله أنا مجوزش بنتي لمغنواتي، وأنا لا عرفت لا من بابا ولا من عبد الحليم، ومعرفتش غير بعد ما اتجوزت وخلفت”.

صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية زبيدة ثروت في ذكرى وفاتها
زبيدة ثروت

وتابعت: “عبد الحليم كان بياخدني بالعربية بين المشاهد نتمشى شوية وألاقيه بيغنيلي، وقعدنا سنة نصور الفيلم، ومكنتش قادرة أقوله أنا بحبك، وهو من أدبه مكنش راضي يقولي إنه بيحبني عشانه كمان كان عيان»، مشيرة أن أغنية “بأمر الحب” لم تكن تمثيلا فقط، وكانت تحمل مشاعر حقيقية منهما تجاه بعضهما البعض”.

وأكملت ثروت: “أنها لو علمت مشاعر العندليب أو تقدمه لها لكانت وافقت دون تفكير، وأنها أوصت أن تدفن بجواره، فضلا عن طلبه قبل وفاته بوضع صورة زبيدة ثروت معه في القبر”.

توفيت الفنانة زبيدة ثروت 13 ديسمبر عام 2016 ، عن عمر ناهز الـ76 عاماً، بعد معاناتها مع مرض السرطان.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى