عالم الفنمقالات

صاحب المقام .. ملحمة وحالة خاصة جدا

اقرأ في هذا المقال
  • صاحب المقام ملحمة متميزة وتحولات درامية للشخصيات مبهرة حقاً

صاحب المقام ملحمة متميزة وتحولات درامية للشخصيات مبهرة حقاً

صاحب المقام ملحمة متميزة وتحولات درامية للشخصيات مبهرة حقاً
صَاحب المقام

صاحب المقام   .. ملحمة فنية وعمل من وجهة نظري أرى أنه ليس بمجرد عمل سينمائي لكنه  ، حالة خاصة جداً  .. فنرى بطل العمل النجم أسر ياسين .. متمكن ومتقن للدور ببراعة  ،  وهو دور  به تحولات درامية مبهرة جدا، وشخصية مركبة وصعبة،وتتغير حسب المواقف.

يسرا

أما بالنسبة للنجمة يسرا رغم أن مشاهدها قليلة وقصيرة إلى حد ما.. وتظهر في لقطات كثيرة لا تتحدث أساسا لكنها حقا مبدعة وكانت متميزة جدا في دورها.

التتر الدعائي صاحب المقام

https://youtu.be/CKCtuTn5cDw
إعلان صاَحب المقَام

بيومي فؤاد

إما بالنسبة للفنان بيومي فؤاد أدى شخصيتين مختلفين عن بعض  ، وكانت وكانت اللدغة والأسلوب يعطوا القدرة للمشاهد على التفرقة بين الشخصيتين، بالرغم من تطابق الشكل بينهم.

ضيوف الشرف :

أما بالنسبة لضيوف الشرف بجد شابوه أختيارات رائعة من المخرج بالفعل كان لكلا منهم دوره المميز الذي ترك بصمة وتأثير درامي كبير وظهور متميز، عكس مانراه في معظم الأعمال ضيف الشرف مجرد فنان يظهر بدون توظيف ليرفع فقط من قيمة العمل ليس أكثر وكان من أبرزهم النجمة فريدة سيف النصر ومحمود عبد المغني و إبراهيم نصر

ولو تحدثنا عن الموسيقى التصويرية لـ “خالد الكمار” والانشاد الديني للمبدع صاحب الصوت الجبار ” وائل الفنشي” مبدعين وأضافوا للعمل لمسة فنية رائعة.

مخرج العمل

الإخراج والأبداع دكتور محمد العدل اختيار موفق جدا لأماكن التصوير، الأختيارات واقعية ومناسبة جدا للمشاهد .. تنسيق جيد للمشاهد والكدرات  .. إيقاعات وأحداث مرتبة وبه تشويق وجذب للمشاهد، تجعله ينتظر ماذا سيحدث بعد..

مؤلف العمل

نذهب إلى كاتب السيناريو والحوار “إبراهيم عيسى” 

الذي أخذنا وحلق بنا في دنيا أخرى بتلك القصص الإبداعية والواقعية ، التي يتخلل بعضها الأكشن ويتخلل بعضها الحزن والدراما وبعضها يرسم البسمة على وجه المشاهد،. أستطاع إبراهيم عيسى عمل ملحمة متوازنة ومتكاملة  العناصر  ، فهيا فعلاً حالة خاصة جداً.

وكان له تجارب سابقة مثل  .. فيلم الضيف وفيلم مولانا حيث مزج إبراهيم عيسى  الواقع اليني بالسياسي بشكل جيد وواقعي في تلك العملين، أما تجربته.الجديد صَاحب المقـام  كانت حبكة سينمائية مختلفة تماماً  ، فقد أبدع إبراهيم عيسى بتسليط الضوء على بعض سلبيات المجتمع بشكل سلس وواقعي  .. وركز إبراهيم عيسى على إختلاف طبقات المجتمع سواء في الأمكانيات أو في السكن والمعيشة والسلوك، وأختلق حالة إبداعية في نزول بطل العمل رجل الأعمال الثري ويعيش في برج عاجي  إلى الطببات الفقيرة والبحث عن كرمات صَاحب المقـام، ظنن منه أنه سيشفي زوجته.

ملخص قصة صاحب المقام

تروي قصة الفيلم  .. أن يحيى يعيش في عالم من الثروة واللا مبالاة، وحينما يقرر هدم مقام يرتاد عليه الزوار من أجل إنشاء منتجع سياحي، سرعان ما تنقلب الأمور، ويصبح الأمل الوحيد في امرأة غامضة تُدعى روح وتقوم بتجسيد الشخصية الفنانة يسرا، وزوجته التى تقوم بتجسيد شخصيتها الفنانة أمينة خليل تدخل في غيبوبة، وتدور أحداث الفيلم هكذا والفيلم به كوكبة من نجوم الفن.

فريق العمل 

صـاحب المقام” بطولة آسر ياسين ويسرا وأمينة خليل وبيومي فؤاد.. وظهور خاص للنجمة فَريدة سَيف النَصر والراحل إبراهيم نصر و محمود عبد المغني ومحمد لطفي وريهام عبد الغفور .. ومن تاليف ابراهيم عيسي وانتاج احمد السبكي واخراج محمد العدل ويتم طرحه حصريا علي شاهد VIP يوم ٣٠ يوليو من الشهر الجاري احتفالا بعيد الاضحى المبارك للجمهور تحت شعار السينما في بيتك .

وتعتبر هذه التجربة هي الأولى التي تحدث في الشرق الاوسط وانه يتم طرح فيلم سينمائي عن طريق الـ platform قبل نزوله بدور العرض السينمائية.

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى