عاجلمحافظات

ضبط ٣ طن من الدقيق بدون فواتير و ٢٢.٥ كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي

ضبط ٣ طن من الدقيق بدون فواتير و ٢٢.٥ كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي 

ضبط ٣ طن من الدقيق بدون فواتير و ٢٢.٥ كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي
تكثيف حملات الرقابة

تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة تكثيف حملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من سلامة و جودة السلع المعروضة و منع التلاعب بالأسعار الرسمية . 

 قامت مديرية التموين و التجارة الداخلية بالإسماعيلية اليوم الخميس ١١ أغسطس ٢٠٢٢ بالتعاون مع مباحث التموين، بحملة تموينية استهدفت عددًا من المحال و المخابز.

و قد أسفرت الحملة عن ضبط ٣ طن من الدقيق بدون فواتير بالإضافة إلى ضبط ٢٢.٥ كيلو من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى علاوة على التحفظ على عدد ٣٦٠ علبة سجائر مهربة و مسرطنة كما تم ضبط عدد ٦٢ إطار سيارة بدون فواتير.

كما تمكنت الحملة من تحرير عدد ٦٢ محضرًا، منها عدد ١٤ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار و محضرين بيع بأزيد من السعر المقرر و ١٩ محضر لعدم حمل شهادة صحية، و ٣ محاضر لعدم استخدام لافتة باللغة العربية و أوكازيون 

و محضرين لسلع منتهية الصلاحية غش تجارى و محضرين إدارة بدون ترخيص. 

و فيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد ٣ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و محضر واحد لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و ٦ محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن و ٥ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و ٤ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن و محضر توقف عن الإنتاج.

و أكد أحمد منصور وكيل مديرية التموين و التجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملات تتم بشكل يومي لضبط الأسواق و المحال التجارية و المخابز و منع احتكار السلع و التأكد من سلامتها حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى