أخبار وتقاريرعاجل

ضوابط لاستقبال العام الدراسي الجديد في مدارس القاهرة

ضوابط لاستقبال العام الدراسي الجديد في مدارس القاهرة

ضوابط لاستقبال العام الدراسي الجديد في مدارس القاهرة
وزارة التربية والتعليم

وضعت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ضوابط وخططا للاستعداد للعام الدراسى الجديد، وفق توجيهات أيمن موسى، مدير المديرية.

وأوضحت المديرية، أن من أهم الضوابط، سرعة الانتهاء من صيانة وإصلاح وطلاء الفصول والأثاث المدرسي تمهيدا لاستقبال العام الدراسى الجديد، مع رفع أي رواكد من أخشاب قديمة وخلافه من أسطح المباني والتأكيد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة واستبعاد المباني غير الآمنة من العملية التعليمية.

كما تم التنبيه على الإشراف الدوري على مداخل السلالم والطرقات ومداخل ومخارج المدارس، وتغيير التآلف ومعالجة تسريب مواسير الصرف، مع تغيير الزجاج المكسور داخل الفصول، بالإضافة لمتابعة أعمال الإنارة والكهرباء والسباكة ودورات المياه وتهيئة كافة المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ووجه أيمن موسى، بالاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بكل المدارس، مع استعداد المدارس لممارسة الأنشطة المدرسية وتهيئة الملاعب لذلك، والتنسيق مع رؤساء الأحياء لرفع المخلفات خارج أسوار المدارس.

كما وجه مدير المديرية، جميع مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة والمرور الدوري على عناصر الصيانة البسيطة وإعداد تقارير للوقوف على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد ومتابعة خطة العمل و الجداول الدراسية.

زر الذهاب إلى الأعلى