مقالات

ضياع النفس .. بقلم الكاتبة والإعلامية / دعاء نصر

اقرأ في هذا المقال
  • ضياع النفس .. بقلم الكاتبة والإعلامية / دعاء نصر
  • الضياع الحقيقي
  • فيديو

ضياع النفس وتهميش الذات وفقدان الأمل وعدم الرغبة في أستكمال الحياة يؤدي إلى الإنهيار الداخلي وفقدان السيطرة

الضياع النفسي
الضياع النفسي

ضياع النفس .. كثيرا جدا من الناس يجدون صعوبة في تحديد رغبتهم في الحياة ، في الوقت الذي لا يجدون البعض ذلك الرغبة ويوجد البعض منا له أهداف ورغبات في حياته، لكنه ضل الطريق والجدية في تحقيق الرغبات في منتصف الطريق، فلا يجد سوا أن يسير في الحياة حتي و ان كانت عكس رغباته وعكس مبادئه وأحلامه وذلك من أصعب ما يمر به الإنسان، لان العمل بنشاط وجدية ورغبة وحماس هو الذي ينقي النفس ويخلصها من أحزانها، ولكن أين كل هذا وسط حياة مليئة بالصعوبات ؟!

الضياع الحقيقي

إن الضياع الحقيقي هو ضياع الهدف من هذا الحياة والسير خلف مايهواه البشر وتحقيق رغبتهم وتهميش النفس، وعدم أعطائها حقها، فدائرة الحياة كبيرة وأوسع من أن نختصرها في رغبات الغير، فالنفس أيضا لها الحق في الخروج من وهم الدوائر المغلقة والطريق المسدود فلابد من معرفة النفس وارضائها قبل الجميع.

فالجميع مهما وصلت معهم إلي الحد الأقصى من الارضاء فلن ينالوا منك سوا تحقيق رغباتهم فقط، وفي النهاية أنت إنسان لا تفعل ولا تقدم لهم شئ مع أول خطأ يصدر منك، من كثرة الضغط النفسي عليك، كما أنه مؤلم جدا أن تجد نفسك بلا هدف وبلا رغبة، مؤلم أنك تشعر بالوحدة وسط الكثير من الناس ، والأكثر ألاما أن تشعر باليأس والأحباط ، وسط أقرب الناس ولا أحد يسمعك أو يفهمك أو يمد لك يد العون.

ضياع النفس
ضياع النفس

ضياع النفس

ضياع النفس يأتي من الضعف والضعف يأتي من كثرة الضغوط والضربات الخارجية، التي تؤثر علي العقل الذي يقودك إلى اللامبالاة وأحيانا إلى الانتحار، للتخلص من هذه الحياة ومن المسوولية والأعباء التي تسيطر عليك من كل أتجاه، و لكن يجبرك علي البقاء جسد دون روح، أشخاص “من دمك” يصعب عليك تركهم في دوامة من الحزن كلما تذكروك .
لذلك تجبرك الحياة علي التحمل والمسايرة ولكن إلى متي ؟!

أغنية فقدت السيطرةمترجمة

فقدت السيطرة

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى