قصص ورواياتمقالات

طلال بندر: الشعر وسيلتي لإيصال تجارب حياتي 

طلال بندر: الشعر وسيلتي لإيصال تجارب حياتي 

طلال بندر: الشعر وسيلتي لإيصال تجارب حياتي 
طلال بندر

كتب: خالد البسيوني

أكد الشاعر طلال بندر ، أن كتاباته دائما تأتي عن تجربة شخصية ويسردها في شعره مهما كانت نتيجة التجربة فهي جزء من رصيده الإنساني ويحب تجربته كاملة بما فيها من حسن وسوء الحظ، قائلا: “كنت بحتاج لتوصيل رسائل لأشخاص خلال حياتي ولا أستطيع ولكن الشعر ساعدني”.

وأوضح بندر ، في تصريحات تلفزيونية، أنه يكتب دائما لمزاجه الخاص وحينما يجد جمهور على المسرح يشعر بالشغف ويساعده على الاستمرار، مضيفا: “لما بلاقي جمهور موجود على المسرح بحس أني عايز أعيد الشعر أكثر من مرة، وذلك لأن نشوة الفوز والحصول على إعجاب الجمهور هي متعة لا تساويها متعة أخرى”.

وتابع: “أجدد شغفي بالناس والناس بما يفعله يجددون شغفي، والشعر وسيلتي لإيصال رسائلي وتجارب حياتي، وتوثيق الفترة التي أكتب فيها قصائدي، تخليدًا لمشاعري التي أشعر بها في تلك اللحظة، الأمر الذي يجعلني استطيع أن أمر على شريط حياتي مرورًا يسيرًا لأنني سجلته داخل قصائدي”.

أضاف بندر ، أن الشاعر لابد وأن يكون قريبًا من حمهوره بما يكفي ليكون قادرًا على التعبير عما يشعرون به، وليكون لسانهم الفصيح الذي يعبر عما ربما لا يستطيعوا هم التعبير عنه، وذلك لأن القرب منهم يجعلهم يقعون في حب قصائد هذا الشاعر دون أي مقاومة لأنها تعبر عنهم.

زر الذهاب إلى الأعلى