أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

ظهور الفنانة وفاء عامر في الحلقة الثالثة من مسلسل «جزيرة غمام» 

ظهور الفنانة وفاء عامر في الحلقة الثالثة من مسلسل «جزيرة غمام» 

ظهور الفنانة وفاء عامر في الحلقة الثالثة من مسلسل «جزيرة غمام» 
جزيرة غمام

كتبت: ثريا الصاوي

شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل «جزيرة غمام»، ظهور مميز للفنانة وفاء عامر خلال أحداث المسلسل، وعدة من الأحداث الهامة التي تشير إلى بداية حدث هام ومؤثر في جزيرة غمام.

وتوالت أحداث الحلقة حول عاتب الحاج عجبي محارب ابن الشيخ مدين على أسلوب حديثه أثناء جنازة والده، ويستجيب محارب لحديثه ويطيعه في كلامه، وقاطعهما الشيخ يسري متحدثاً عن وصية والده بانتقال المشيخة إلى محارب وأخذ يسري منزل والده، أما عرفات فأهداه سبحته.

ظهور الفنانة وفاء عامر في الحلقة الثالثة من مسلسل «جزيرة غمام» 
وفاء عامر وفتحي عبد الوهاب

ويرى عرفات على شاطئ البحر والده الشيخ مدين في رؤية يشد فيها من أزره بعد طرد شقيقه له من المنزل ويرسل له رسالة بأن الجزيرة ستمر بكارثة قادمة، ويستيقظ بعدها عرفات ليتحرك باحثاُ عن لقمة عيشه.

ظهور الفنانة وفاء عامر في الحلقة الثالثة من مسلسل «جزيرة غمام» 

وتنتقل الحلقة إلى مشهد آخر وهو تجوب العايقة بنت وصاف حواري الجزيرة (تضرب الودع) لكن تتجاهلها سيدات القرية معلقين على ملابسها وجمالها الذي يلفت أنظار شباب الجزيرة لها، حتى تناديها إحدى السيدات لتأخذها عند درة التي تجسد شخصيتها “ميار الغيطي” التي سادها الحزن على فراق صديقتها سندس بعد أن وجدها أهل الجزيرة مقتولة على شاطئ البحر.

وتبدأ العايقة مغازلتها وتكشف لها عن شباب الجزيرة الذين يرغبون في خطبتها موجهة نصيحتها درة بأنها تريد اليتيم في إشارة منها إلى عرفات الابن الذي تبناه الشيخ مدين منذ صغره. وما زال عرفات يبحث عن مكان يسكن فيه وحين وصل إلى منزل والده وجد جاره أخذ البيت ورفض تسكينه معهم، وعند عودته للشاطئ مرة أخرى يجد أبناء الغجر ويتحدث معهم ويطعمونه من خبزهم.

وظهرت الفنانة وفاء عامر وهي تقف بقوة وثبات وسط الجزيرة تطالب بتوزيع السمك على فقراء الجزيرة بسبب شح البحر وقلة الأسماك في شباك الصيادين، ويوافقها الرأي الحاج عجبي كبير الجزيرة الذي أكد على أن الشيخ مدين تنبأ من قبل بقدوم (زوبعة) تضرب الجزيرة وأولى علاماتها شح الأسماك كما حدث مع الصيادين.

ويختتم الحلقة بمشهد ليسري وهو يكتب طلاسم تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، وعند سؤال زوجته عما يفعله يجيبها أنه يتعلم مستغلاً جهلها بالقراء والكتابة، متابعاً أنه يخدم الناس فقط وينفعهم، ثم ينتقل إلى العايئة وخلدون وهما يجلسان على الشاطئ ويدور تفكيرهم حول كيفية البقاء على الجزيرة ومدة بقائهم أوشكت على الانتهاء.

والجدير بالذكر أن مسلسل “جزيرة غمام” بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم مي عز الدين، طارق لطفي، أحمد أمين، فتحي عبد الوهابِ، رياض الخولي، عبد العزيز مخيون، هبة عبد الغني، محمد جمعة، هاجر الشرنوبي، ميار الغيطي، وغيرهم من الفنانين المسلسل من إخراج حسين المنباوي، ومن تأليف عبد الرحيم كمال.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى