أخبار وتقاريرعاجلفضائيات T.V

عالم النجوم تنعي رحيل الإعلامي والكاتب الكبير مفيد فوزي

عالم النجوم تنعي رحيل الإعلامي والكاتب الكبير مفيد فوزي

عالم النجوم تنعي رحيل الإعلامي والكاتب الكبير مفيد فوزي
مفيد فوزي

ببالغ الحزن والأسي تنعي جريدة عالم النجوم برئاسة الصحفية والاعلامية د. دعاء نصر رحيل الإعلامي الكبير “مفيد فوزي ” أحد ابرز الصحفيين والاعلاميين في مصر والوطن العربي عن عمر يناهز الـ 89 عاما صباح اليوم.

الجدير بالذكر  أن الراحل “مفيد فوزي” من مواليد عام 1933، كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر .
تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية، والتحق بمجلة صباح الخير وتدرج في المناصب حتى شغل منصب رئيس تحريرها، وله المئات من المقالات التي نشرت في العديد من الصحف والمجلات المصرية.

وقدم الراحل ” مفيد فوزي” العديد من البرامج التليفزيونية وأجرى الكثير من الحوارات مع رواد الأدب والفن والسياسة، وقدم العديد من البرامج منها “عصر من الفن، الموسيقار وأنا، هؤلاء عرفتهم في حياتي، مباشر مفيد فوزي، علامات استفهام ومفاتيح”، كما ترك للمكتبة العربية العديد من الإصدارات منها ” جواز سفر إنسان، أطول قصيدة اعتراف مع نزار قباني، كلام مفيد، هؤلاء حاورتهم، نصيبي من الحياة، هيكل الأخر، أسماء لامعة، صديقي الموعود بالعذاب والنجاح”، كما كان عضو في لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى