أخبار وتقاريرعاجل

عدالة ومساندة تعزي أسر ضحايا حريق المؤسسة العقابية بالمرج

عدالة ومساندة تعزي أسر ضحايا حريق المؤسسة العقابية بالمرج

عدالة ومساندة تعزي أسر ضحايا حريق المؤسسة العقابية بالمرج
مؤسسة عدالة ومساندة

قدم مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ؛ برئاسة المستشارة هالة عثمان ؛ أستاذ القانون الجنائي . خالص التعازي في ضحايا حريق المؤسسة العقابية بالمرج التابعة لوزارة التضامن الإجتماع. داعين المولى عز وجل أن يتغدمهم بواسع رحمته. وأن يلهم ذويهم الصبر والسلون. كما تقدم مجلس أمناء المؤسسة بخالص الدعاء بالشفاء العاجل للأطفال المصابين وعدد 19 طفل.

من جانبها أعلنت المستشارة هالة عثمان ؛ أستاذ القانون الجنائي. رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ؛ عن كامل استعداد المؤسسة تقدم كافة أوجه الدعم النفسي للأطفال المصابين . وكذلك إيفاد مجموعة من المحاميين لمتابعة سير التحقيقات ضمن الأدوار المكفولة لمنظمات المجتمع المدني في المساندة والدعم .

ولفتت رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ؛ إلى أن التطورات الإيجابية التي تحياها الدولة المصرية في كافة المجال تؤكد على ضرورة محاسبة المقصرين في الأمر بأقصى العقوبة ؛ خاصة بعد ما تردد عن قيام المشرف على العنبر بغلق بابه. ومغادرته للمؤسسة قبل حدوث الحريق بدقائق، وكذلك إهمال العاملين في المؤسسة تجاه الأطفال وحمايتهم.

وطالبت المستشارة هالة عثمان ؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ؛ ضرورة وضع منظومة إدارية رقابية ؛ وأخرى أمنية جنائية ؛ بشكل عام في كافة مؤسسات الدولة لمحاسبة الموظف المسئول حال الإخلال بمهام عمله ومقتضيات وظيفته. وأن يكون هناك رقابة دائمة على الأطقم الإدارية التي تعمل في المؤسسات العقابية بشكل عام ؛ ودور الأيتام وغيرها من المنشاءات التي تتعامل مع مثل هذا الشرائح المجتمعية .

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى