أخبار وتقاريرعاجل

عدالة ومساندة: قرارات الرئيس اليوم بشأن منظومة العدالة

عدالة ومساندة: قرارات الرئيس اليوم بشأن منظومة العدالة

عدالة ومساندة: قرارات الرئيس اليوم بشأن منظومة العدالة
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قدم مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة برئاسة المستشارة هالة عثمان. التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي ؛ بشأن القرارات التاريخية التي صدرت اليوم بعد اجتماعه مع المجلس الأعلى للهيئات القضائية. والتي كانت بمثابة علامة فارقة وتصحيح المسارات بالنسبة للقضاء المصري.

من جانبها قدمت المستشارة هالة عثمان ؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ؛ الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ؛ كونها سيدة مصرية. وعلى قراره اليوم بشأن بدء عمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة العامة. واعتبرتها خطوة جديدة ورصيد حقيقي في مجال تمكين المرأة بشكل عام وفي سلك القضاء بشكل خاص .

واعتبرت رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة. وقرار الرئيس اليوم بشأن اعتبار الأول من أكتوبر من كل عام يوما للقضاء المصري. وهو عيد حقيقي لمنظومة العدالة المصرية التي كانت وستظل وستكون المنبر الحقيقي في إرساء قواعد العدل .

ورأت المستشارة هالة عثمان ؛ رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة. وأن بعض القرارات التي أصدرها الرئيس اليوم والمتعلقة بعدم تكرار ندب العضو القضائي الواحد في أكثر من جهة عدا وزارة العدل مع وضع سقف زمني لمدة الندب. وعدم تكرار أسماء المقبولين للتعيين في الجهات والهيئات القضائية. هو تصحيح مسارات مهمة كانت تؤخذ في أوقات مختلفة على القضاء المصري. وكعادته دائما السيد الرئيس ما يصحح ويوجه في إطار تحقيق الرؤية الشاملة لمصرنا الجديدة التي نتمناها جميعا .

وقالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ؛ أن جميع القرارات التي صدرت بشأن المنظومة القضائية دلالة مهمة على توحيد جهود العدالة من ناحية. وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التواصل مع الهيئات القضائية بكافة تخصصاتها ومواقعها من ناحية أخرى. وتقضي على التمييز الذي كان موجودا يوما ما بين الرجال والنساء في منظومة العدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى