أخبار وتقاريرعاجل

عزاء الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم حجازي بمسجد المشير

عزاء الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم حجازي بمسجد المشير

عزاء الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم حجازي بمسجد المشير
عزاء الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي

بدء منذ قليل، عزاء الكاتب الصحفي والناقد الرياضي الكبير وعضو مجلس الشيوخ وأحد أبطال القوات المسلحة في حرب أكتوبر إبراهيم حجازي، بمسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس.

وغيّب الموت أول أمس الإثنين حجازي، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ 79 عامًا.

ونعى رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، حجازي، في افتتاح الجلسة العامة الإثنين، مؤكدًا: «فقدنا شخصية صحفية لامعة وإعلاميًا قديرًا وعضوًا بارزًا من أعضاء المجلس ورجلًا وطنيًا محبًا لوطنه حتى آخر لحظات حياته»، موضحًا أنه في انتظار رسالة وزارة الداخلية لإعلان خلو مقعده.

ونعاه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، قائلًا إن مصر فقدت بموته قامة صحفية وإعلامية كبيرة، وعضوا بارزا بمجلس الشيوخ، ورجلا وطنيا محبا لبلاده، مضيفًا أن الراحل كان مثالا للعمل والاجتهاد والإخلاص، وصاحب أياد بيضاء وعلامة بارزة في تحمل المسئولية.

ونعت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي، قائلة إن حجازي كاتباً صحفياً مميزاً وإعلامياً لامعاً، عاش مدافعاً عن قضايا الوطن ومناصراً لحرية الرأي والتعبير علي مدار تاريخه المهني.

كما نعاه رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين ضياء رشوان عبر صفحته على «فيس بوك»، وقال: «أنعي ببالغ الحزن والأسى قامة صحافية ونقابية كبيرة.. وساهم في العمل النقابي طوال سنوات عديدة في إعلاء قيمة المهنة وشارك في عدد من المجالس النقابية بعضويته قدم من خلالها العديد من الخدمات للزملاء»، مضيفًا: «نتقدم بخالص العزاء والمواساة للزملاء في الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ومؤسسة الأهرام بصفة خاصة في مصابهم الجلل».

ونعى الكاتب الصحفي والناقد الرياضي الكبير حسن المستكاوي، عضو مجلس تحرير «الشروق» صهره حجازي، وكتب على صفحته عبر «فيسبوك»: «لا إله إلا الله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلي رحمة الله إبراهيم حجازي، أخي وحبيبي وزميلي وزوج شقيقتي، بكيته كما بكيت أعز الناس اللهم هون علينا فراقه واجعله من أهل الجنة بقدر ما أعطي من خير وبقدر ما أحب الناس».

وتخرج الراحل في المعهد العالي للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، واشتغل ضابط احتياط بالقوات الخاصة عام 1957 ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975، وأسس مجلة الأهرام الرياضى فى يناير 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة.

وقدم إبراهيم حجازى برامج عدة فى التلفزيون، كان أبرزها البرنامج الشهير «فى دائرة الضوء»، وكان اهتمامه الدائم بالرياضة سببا فى تنظيم مؤسسة الأهرام للبطولات الرياضية فى المناطق الأثرية والسياحية، كما له عدة مقالات أبرزها: «خارج دائرة الضوء» فى عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.

وكان إبراهيم حجازى أحد أبطال القوات المسلحة في نصر أكتوبر عام 1973.

وترشح من قبل على مقعد نقيب الصحفيين في انتخابات نقابة الصحفيين عام 2005.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى