عاجلعالم الفن

فتحية طنطاوي… ترحل عن عالمنا بهدوء إثر أزمة قلبية

فتحية طنطاوي… ترحل عن عالمنا بهدوء إثر أزمة قلبية

فتحية طنطاوي… ترحل عن عالمنا بهدوء إثر أزمة قلبية
فتحية طنطاوى

كتبت: ثريا الصاوي

قدمت كثير من الأعمال للدراما والسينما المصرية وتوفيت إثر أزمة قلبية تعرضت لها خلال الساعات القليلة الماضية.

نعت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، الفنانة الراحلة واصفة إياها بأنها “من أبرز ممثلات جيل الثمانينات والتسعينات وبدايات الألفية الثانية، واستطاعت النجاح في صنع نجومية من نوع خاص”.

وتابعت الوزيرة في رسالتها التي نشرتها على صفحة وزارة الثقافة على “فيسبوك”، أن “الراحلة جذبت القلوب بتجسيد شخصيات في عدد من الأعمال المهمة التي تركت أثرا كبيرا في وجدان الجمهور”، موجهة العزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها داعية الله أن يتغمدها برحمته.

ونشرت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية نعيا للفنانة الراحلة، دعت فيه الجميع بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة، وقدمت العزاء لأهلها ومحبي فنها في كل مكان.

نعت الفنانة سيمون الفنانة الراحلة فتحية طنطاوي التي رحلت عن عالمنا، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”. 

نشرت سيمون صورة للفنانة الراحلة فتحية، وعلقت عليها قائلة:” البقاء لله الفنانة فتحية طنطاوي الله يرحمها”.

نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، الفنانة القديرة فتحية طنطاوي، التى رحلت عن عالمنا فى الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء.

وقال “جلال” إن الفنانة فتحية طنطاوي تمثل نموذجا للفنان المحب لإبداعه، وإنها صاحبة بصمة في مسرح الدولة من خلال أعمالها على المسرح القومي والطليعة وغيرهما، بالإضافة إلى عطائها السينمائي والتلفزيوني.

وأعلن محمد سعد، ابن الفنانة فتحية طنطاوي عبر صفحته الخاصة على موقع “فيس بوك” عن وفاة والدته، حيث قال “إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحلت من كنت أُكرَم بسببها.. راحت الحنية والطيبة من الدنيا من بعدك يا أغلى الحبايب.. أمي في ذمة الله…اللهم تغمَّد روحها الطيبة بواسع كرمك وعطفك وثبتها عند السؤال واجعل مثواها الجنة، نسألكم الدعاء للمرحومة بإذن الله ولأمواتنا جميعا”. 

وقدمت فتحية طنطاوي خلال مشوارها الفني حوالي 140 عملا دراميا بدأتها على المسرح القومي والطليعة في الستينيات، ثم اتجهت للعمل في العديد من المسلسلات والسهرات والأفلام التلفزيونية.

ومن أشهر أعمالها التلفزيونية: “البخيل وأنا”، “سلسال الدم”، “صرخة أنثى”، “عباس الأبيض في اليوم الاسود”، “الناس في كفر عسكر”، وغيرها من الأعمال.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى