عالم الفن

فرقة رضا .. قمرا يسطع في سماء العلمين للمرة الأولى

فرقة رضا .. قمرا يسطع في سماء العلمين للمرة الأولى

فرقة رضا .. قمرا يسطع فى سماء العلمين للمرة الأولى
فرقة رضا

تحت رئاسة الفنان القدير احمد الشافعى رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، شاركت فرق رضا للفنون الشعبية فى أولي حفلاتها في مهرجان العلمين ، وذلك ضمن برنامج وزارة الثقافة المصرية بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

حيت قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية لأول مرة في مهرجان العلمين اجمل واروع وامتعة تابلوهاتها الراقصة
التى تعيش فى وجدان الشعب المصرى والعربى معا فى أضخم مهرجان فنى ترفيهي على أرض مصر بالعلمين الجديدة للعام الثانى على التوالي وسط حضور جماهيري كبير والتى ابهرت جمهور المهرجان بتابلوهاتها الراقصة
المشهورة عبر تاريخها الفني الطويل منها لقصر بلدنا، الدحية، الحجالة، سماح النوبة، غريب الدار، الإسكندراني، التنورة، حلاوة شمسنا، واختتمت باستعراض النوبة على المسرح الروماني بالمنطقة الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة .

حيث عبر الجمهور عن سعادته بالعرض
الرائع الذى ابهر الجميع والذى عاد بهم إلى زمن الفن الجميل كما قدم الشكر والتقدير إلى وزارة الثقافة حيث قدم باقة ورد لنجوم فرقة رضا تقديرا لهم . كما عبرت مدير فرقة رضا للفنون الشعبية الدكتورة ايناس عبد العزيز عن سعادتها بمشاركة الفرقة فى مهرجان العلمين لأول مرة كما عبر ايضا المشرف الفنى للفرقة وليد طموم و محمد الفرماوى ومدريبن الفرقة . مها توفيق ، محمد زينهم ، احمد فاروق ، منى فاروق ،دعاء سلام وكبير مدربين الفرقة محمد القذافي ، عن سعادتهم بهذا المهرجان الكبير على أرض مصر بالعلمين الجديدة .

ليعرف العالم قوة مصر الناعمة التى ابهرت العالم عبر تاريخها الطويل منذ سبعة آلاف سنة من التنوير الذى اشاع نورا فى سماء الفنى والثقافة فى العالم كله .

يذكر أن فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين تقام بالتعاون بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويحفل برنامج وفعاليات مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، بشراكة مع المتحدة للخدمات الإعلامية للعام الثاني على التوالي، حيث يضم برنامج الفعاليات هذا العام أكثر من 120 فعالية متنوعة تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة الفعاليات.

ويعد “مهرجان العلمين” الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويشهد هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصًا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، مما يجعله مقصدًا سياحيًا هامًا لآلاف الزائرين من مصر والعالم.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى