عاجلعالم الفن

فى يوم ميلاد ” حجاج عبد العظيم ” نتعرف على مسيرته الفنيه 

فى يوم ميلاد ” حجاج عبد العظيم ” نتعرف على مسيرته الفنيه 

فى يوم ميلاد " حجاج عبد العظيم " نتعرف على مسيرته الفنيه 
حجاج عبد العظيم

كتبت / رانيا درويش 

يصادف اليوم ميلاد الفنان المصرى حجاج محمود عماد عبد العظيم المعروف بإسم “حجاج عبد العظيم”

حجاج عبد العظيم ” ممثل كوميدي مصري، ولد في يوم 16 أغسطس من عام 1960م بالأسكندرية ، شارك في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية التي ترك على كل منها بصمته الخاصة. 

بدأ مسيرته الفنية في عام 1983 عندما شارك في فيلم  الأفوكاتو مع الزعيم عادل إمام والنجمة يسرا، 

ولعل من أشهر أدواره أيضاً هو دور المدرس حمودة في الفيلم الكوميدي اللمبي مع النجم  محمد سعد  والنجمة  حلا شيحة ولقد تم عرضه في عام 2002. 

فى يوم ميلاد " حجاج عبد العظيم " نتعرف على مسيرته الفنيه 
حجاج عبد العظيم

وأبرز أدواره هو دوره في فيلم عايز حقي مع النجم هاني رمزي والذي قدم فيه شخصية المحامي وتم عرضه في عام 2003، ثم شارك بعد ذلك في عدة أفلام منها فيلم فرحان ملازم آدم وذلك مع النجم فتحي عبد الوهاب والنجمة ياسمين عبد العزيز  ويعتبر من أشهر أعماله وقد تم عرضه في عام 2005.

على الرغم من بداية الفنان  ” حجاج عبد العظيم ” كممثل كوميدي وحققت الكوميديا له شهرة كبيرة في الوطن العربي، ولكنه تمكن من تقديم أدوار تراجيدية متنوعة، وأثبت موهبته الفنية وقدرته على التنوع في في الأدوار التي يقدمها سواء في المسرح أو التلفزيون أو السينما. 

ومن أبرز أعماله التلفزيونية مسلسل محمود المصري ، يوميات ونيس ، مبروك جالك قلق مع النجم هاني رمزي والذي قدم معه أكثر من عمل فني.

فى يوم ميلاد " حجاج عبد العظيم " نتعرف على مسيرته الفنيه 
حجاج عبد العظيم

وقام بدور متألق في مسلسل “صرخة أنثى” وذلك مع النجمة داليا البحيري والنجم طارق لطفي والذي تم عرضه في عام 2007 وجسد فيه شخصية النصاب،  ومسلسل الأخوة الأعداء. 

كما قدم العديد من مسرحيات ومنها مراتي زعيمة عصابة ،حكيم عيون ، الجميلة والوحشين .

كما شارك في مسلسل الباطنية وجسد فيه شخصية برعي وشارك فيه النجمة غادة عبد الرازق والفنان القدير صلاح السعدني وتم عرضه في عام 2009. 

أعتقد الجمهور أن الممثلة ريهام حجاج هي أبنته، وفي حفل زفاف أبنته دنيا تساءلوا عن سبب غيابها، ليوضح أبنه خالد أن ريهام ليست شقيقتهم، وإنما هو تشابه أسماء فقط. 

كذلك شارك فى أفلام الجريمة، ديدو، و مش أنا، الممر، قلب أمه، والفندق، ومؤخراً فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل ، عمهم  2022 ، و ڤوي! ڤوي! ڤوي 2023 المأخوذ عن قصة حقيقيه .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى