عاجلعالم الفن

‏في ذكرى وفاته.. أبرز الحقائق الغريبة عن مايكل جاكسون

‏في ذكرى وفاته.. أبرز الحقائق الغريبة عن مايكل جاكسون

‏في ذكرى وفاته.. أبرز الحقائق الغريبة عن مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

كتبت: روز توفيق أنور

‏كان المغني وكاتب الأغاني والراقص الأمريكي مايكل جاكسون، المعروف باسم “ملك البوب”، ولا زال أحد أكثر الشخصيات جدلًا خلال القرن الـ 20 وحتى بعد مرور أكثر من عقد على وفاته في 25 يونيو 2009.

‏كان يتمتع مايكل جاكسون بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وكانت حياته مليئة بالحوادث والخلافات التي أدت إلى نقاشات عديدة بين الناس، وفي الذكرى الـ 13 لرحيله، نستعرض أبرز الحقائق الغريبة المتعلقة به.

‏عندما كان مايكل جاكسون في الـ 13 من عمره، قرر أن يبدأ مسيرته المهنية بمفرده بعد أن كان جزءًا من فرقة “Jacksons5″، باع ألبومه الفردي الأول أكثر من 4 ملايين نسخة في 1971، وأصبح منذ ذلك الحين ملك البوب، وعلى الرغم من قضاياه وشخصيته المثيرة للجدل، سادت موسيقى جاكسون حتى بعد وفاته.

‏وبحسب تقرير مجلة فوربس، حقق مايكل جاكسون منذ وفاته عام 2009 حوالي 2.27 مليار دولار، كما تقدم عائلته العديد من العروض والتبرعات التكريمية باسمه في جميع أنحاء العالم، ولدى مايكل جاكسون أكثر من 30 مليون مستمع شهريًا على منصة الاستماع سبوتيفاي، وفقًا للمعلومات الواردة في موقع Marca.

‏كما أفاد التقرير أيضًا أن صافي أرباح مايكل جاكسون من الموسيقى في عام 2020 بلغت 48 مليون دولار، وفي عام 2019 كانت 60 مليون دولار، وبلغت 400 مليون دولار في عام 2018، و75 مليون في عام 2017، وكان أكبر رقم ثروة لـ مايكل جاكسون هو 825 مليون في عام 2016.

‏وُلد مايكل جاكسون في 29 أغسطس 1958 بولاية إنديانا الأمريكية لعائلة أمريكية من أصل إفريقي، وجاكسون كان الـ 8 بين 10 أشقاء، وكشفوا أنه تعرض للجلد من والده عندما كان صغيرًا، حيث يعتقد والديه أن الضرب والجلد يساعد في تأديب الأطفال، وفقًا لموقع boldsky.

‏في عام 1964، انضم مايكل جاكسون إلى فرقة “Jackson Brothers” التي شكلها والده، وكانت تضم 4 من إخوته، ثم بدأت رحلته منذ ذلك الحين في عالم الموسيقى، وفي عام 1993 تم تشخيص جاكسون بالبهاق، وهو مرض جلدي نادر يتسبب في فقدان الجلد للتصبغ، مما أدى إلى ظهور بقع بيضاء شاحبة على وجهه.

‏وقبل وفاته، كان مايكل جاكسون يتدرب على العودة للغناء مرة أخرى، وكان من المقرر أن يحيي 50 حفلة موسيقية في لندن، وعندما أعلنت شركة مارفل كوميكس إفلاسها، أراد شرائها، وقرر بالفعل إنتاج سلسلة أفلام ‎”سبايدرمان” والتمثيل فيها، لكن كان للقدر خططًا أخرى وذهب الدور إلى توبي ماجواير.

‏وفي 25 يونيو 2009، تم العثور على مايكل جاكسون ميتًا في منزله بـ لوس أنجلوس، وبحسب ما ورد أصيب بسكتة قلبية بعد تناول عدة عقاقير، وفي 28 أغسطس 2009، أُدين طبيبه كورنارد موراي بالقتل غير العمد للمغني عن طريق جرعة زائدة من الدواء.

‏يذكر أن مايكل جاكسون حصل في مسيرته الفنية على 40 جائزة بيلبورد، و23 من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، و13 جائزة جرامي، و26 جائزة الموسيقى الأمريكية.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى