أهل المغنيعالم الفن

في عيد ميلادها .. تعرف على أبرز محطات كارول سماحة

في عيد ميلادها .. تعرف على أبرز محطات كارول سماحة

في عيد ميلادها .. تعرف على أبرز محطات كارول سماحة
كارول سماحة

كتب: عمر ماهر

إجتمعنا على قلب واحد أن النجمة “كارول سماحة ” في أعمالها المميزة حبست أنفاسنا بتمثيلها وصوتها الساحر و”نمرة واحد”، عادة ما ننتظر إطلالة لها لنشهد مجدداً أن هناك نجمة ترفع له ألف قبعة

ولذلك تستحق” كارول سماحة ” الى جانب جوائز الفن، جائزة في الأخلاق.

فالنجم لا يلبس النجومية الحقيقية إلا إذا توّج اسمه بحسن الإطلالة وطريقة الرد وديبلوماسية المواقف اللاذعة…

كما يحل اليوم الإثنين عيد ميلاد النجمة اللبنانية“ كارول سماحة“، التي بدأت حياتها العملية كممثلة في المسرح، وكان تعرفها على منصور رحباني نقطة تحول في حياتها حيث تحولت من الدراما إلى المسرح الغنائي.

كارول سماحة هي مطربة وممثلة لبنانية حاصلة على الجنسية المصرية،غنت عدة كليبات ناجحة وشاركت في عدة مسرحيات غنائية أنتجها منصور الرحباني منها آخر أيام سقراط في 1998 وأبو الطيب المتنبي في 2001 وملوك الطوائف في 2003 وزنوبيا في 2007.

و حاصلة على درجة الماجستير في الغناء والإخراج عام 1999. بدأت حياتها العملية كممثلة في المسرح كان تعرفها على منصور رحباني نقطة تحول في حياتها حيث تحولت من الدراما إلى المسرح الغنائي كان أول ألبوم لها باسم «حلم» عام 2003 وحصلت على لقب أفضل مغنية لعام 2004 من آراب ميوزيك اورد بدبي، كما فازت بجائزة الميروكس لعام 2010 لأفضل ألبوم عن ألبوم حدودي السما حيث نفت «ألينور لاستنيم» كل ما يتعلق بالأخيرة من ألحان الألبوم وعن مساندة عالم الغناء العربي. أعلنت عن حصولها على الجنسية المصرية في مطلع عام 2019

كما جسدت كارول سماحة السيرة الذاتية للفنانة اللبنانية “صباح” بمسلسل حمل اسم “الشحرورة”، الا انها تعرضت للانتقادات، كعادة أعمال السير الذاتية.

وطرحت مؤخرا النجمة اللبنانية كارول سماحة أحدث كليباتها الغنائية التي تحمل اسم “إجازة”، والتى قدمت فيه جرعة غنائية استعراضية درامية مبهرة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى