أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

“قتل الناس ليس من الدين” جملة “مروان” في الحلقة الـ23 من مسلسل الأختيار3

“قتل الناس ليس من الدين” جملة “مروان” في الحلقة الـ23 من مسلسل الأختيار3

"قتل الناس ليس من الدين" جملة "مروان" في الحلقة الـ23 من مسلسل الأختيار3
ياسر جلال من الاختيار 3

 

تقرير مادونا عادل عدلي

بدأت الحلقة الـ23  من المسلسل الوطني الشهير  “الاختيار 3 – القرار” وبدأت الحلقة بلقاء جمع ضابط المخابرات العامة مروان وحبيبته بسمة التى تخبره بأنها تشعر بعدول والدها عن قراره والموافقة على ارتباطهما خاصة بعدما شعر بارتياح ابنته لهذا الارتباط ويخبرها مروان مسافر لأحد الأماكن، وقالت له:”الستات كلهم بيشتغلوا ضباط مخابرات لما بيحبوا حد”.

وفي مشهد آخر واجتماع ضباط الأمن الوطني بقيادة زكريا يونس مع اللواء يسري وحديث حول الشيخ بركات الذراع الأيمن للتكفيري أبو أيوب، وأنه يعرف كل ما يخططون له الفترة القادمة ولكن لا يريد الكلام

ودخل الضابط وحيد وأخبرهم أن بركات طالب يتكلم، فدخل له الضابط زكريا يونس، فقال له إن هناك دعم بمال وسلاح وله علاقة قوية بالشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.

وقال الضابط زكريا يونس في اجتماع لضابط الأمن الوطني أن أبو أيوب أخبر الشيخ عمر الرفاعي بأنه لن يترك مصر، وأنه تم رصده وجاري التعامل معه، ويؤكد زكريا يونس أنه سيقوم بتجهيز العمليات لاستهداف أبو أيوب.

وفي مشهد آخر تظهر الفنانة سلمى أبو ضيف كضيفة شرف حيث جسدت شخصية “منة” زوجة التكفيري المستهدف من جهاز الأمن الوطنى أبو أيوب (خالد كمال)، حيث يرصد الضابط زكريا يونس تحركاتها من أجل الوصول إلى زوجها واكتشف أن زوجها يستخدمها في تصوير مداخل أقسام الشرطة التي يكلفها بها أثناء ذهابها لعملها.

واستطاع رجال زكريا يونس القبض على منة في الشارع أثناء تصويرها لأحد أقسام الشرطة، وبدأ زكريا في استجوابها وقال لها:”ذنب الناس اللي هتموت في رقبتك أنت وزوجك”، وذلك بعدما أكدت في البداية أنه مقبوض عليها لتوقع على أى تهمة يلفقها الأمن لها، ويستكمل زكريا حديثه معها ويواجهها بأنها كل يوم تنزل الشارع لتصوير الأقسام” لترد عليه:”لن أخون ديني وزوجي”، ويقاطعها زكريا:”قتل الناس ليس من الدين

ويواجه زكريا يونس منة بالمعلومات التى وصل لها عنها وان أخيها توفى في أفغانستان، وأن عليها التفكير فيما سيحدث وأن تخاف على دماء الأبرياء وأن أمامها فرصة أخيرة”.لترد منة: “لو اتكلمت هتقف جنبي”، ليجيب زكريا:”ده لو لحقنا”، لتبدأ في الكشف عن المعلومات.

واجتمع في مكتب الإرشاد المرشد محمد بديع وخيرت الشاطر ومحمود عزت وأحمد عبد العاطى مدير مكتب رئيس الجمهورية، لاجراء التعديلات الوزارية الجديدة، وذلك في غياب محمد مرسي رئيس الجمهورية.

وتم تشكيل وزارى جديد مع وجود 9 تعديلات على الوزارة، وهو ما تسبب في غضب الشعب المصري وأن الوزراء الذين طالبوا بتغييرهم وخاصة وزير الإعلام صلاح عبد المقصود ما زال في الوزارة، إضافة إلى أن اختيار الوزراء جاء لتبعيتهم إلى جماعة الاخوان.

وخلال الحلقة استطاع زكريا يونس ضبط أحد التكفيرين المنتمين لخلية أبو أيوب قبل تنفيذه عملية ارهابية، وعلى جانب آخر يجتمع شباب جبهة الإنقاذ لبحث إمكانية التعاون مع حركة تمرد ويدخل عليهم محمد عبد العزيز الذي يجسده “عصام السقا” مؤسس حركة تمرد لإقناعهم بالحركة والتوقيع من المواطنين وهو الأهم وتم الموافقة من معظم شباب الجبهة

وفي مشهد آخر كشفت مراقبة إسراء عن توصيلها مواد غذائية وكذلك موبايلات لبعض الأشخاص بأوامر من التكفيرى المرصود أبو منير

ويأمر مصطفى خليفة باستمرار تتبع إسراء، ويتم رصد التكفيرى أبو خالد وهو يراقبها، ويبدو أن هذا التكفيرى كان مختفيا خلال الفترة الماضية، مما جعل مصطفى خليفة يتساءل عن سبب ظهوره في هذا الوقت وعلاقتة بالموبايلات التي توصلها إسراء، ليطلب مصطفى من رجاله تسهيل مقابلة إسراء قبل عودتها.

يقابل مصطفى إسراء ويوقفها إثناء ركوبها تاكسي في أحد الكمائن بشمال سيناء، وتم تركيب أجهزة تتبع في الموبايلات التي تحملها قبل توصيلها إلى الجهة التي أخبرها أبو منير بها.

وفي مشهد آخر اجتمع ضابط المخابرات العامة مروان العدوي والشيخ أحمد أحد كبار رجال سيناء، على العشاء في منزل الأخير ويرحب الشيخ أحمد بمروان ويشيد به وبالتعاون معه للقضاء على التكفيرين والاخوان في سيناء ويؤكد له استعداده التمام للدعم والمساعدة فى أى وقت.

ويجتمع الشيخ أحمد برجال سيناء ويتفق معهم على الوقوف بجانب الجيش تجاه التكفيرين الذين يبغون تدمير الارض وخرابها

وبعد ذلك تتحرك قوات الجيش بصحبة رجال سيناء لمداهمة أكثر من وكر إرهابى والقبص على العديد من العناصر التكفيرية، فى حلمة تطهير كبرى نفذتها القوات المسلحة.

وفي مشهد آخر تصل أخبار تضييق الجيش الخناق على الإخوان والإرهابيين في سيناء، حيث يشتكى محمود عزت لخيرت الشاطر من مساعدة رجال القبائل في سيناء لرجال الجيش، وشكوى الإخوان والعناصر الإرهابية من عدم توفير قيادات الجماعة الحماية لهم حسب الوعود التى تم الاتفاق عليها.

وليؤكد خيرت الشاطر أن تدخل قيادات الجماعة فى هذه الأمور سيعرض علاقة الإخوان بالجيش للخطر، وأن الأمور إذا ساءت بعلى الأخوة فى سيناء مهاجمة القبائل الأضعف في سيناء من أجل ترهيبهم وتخويفهم من مساعدة الجيش

وفي نفس الوقت يخبر محمود عزت خيرت الشاطر أن حركة تمرد اجتمعت بجبهة الانقاذ ونقيب المحامين ويقلل خيرت الشاطر من أهمية الحركة.

وفي مشهد آخر حدث اجتماع بين الرئيس محمد مرسي ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى بحضور اللواء العطار في قصر الاتحادية، بناء على ترتيب من الرئيس

وتحدث السيسى بصراحة حول تقديرات الموقف والتقارير التى يرسلها بشكل دائم له من خلال اللواء العطار ويستلمها مدير مكتبه أحمد عبدالعاطى أن الهدف منها هو وضع صورة واضحة وصادقة وأمينة لكل الأوضاع من غير تجميل أو تزايد، ورد عليه مرسى مستنكرًا: تقدير موقف فيها تقديرات الموقف دي”.

ورد اللواء العصار قائلا أن حجم التحديات ضخم جدا وعلى رأسها التحدى الاقتصادى ودا بيتطلب دعم من الأخوة الأشقاء بأرقام كبيرة من 50 إلى 70 مليار جنيه ودا نتيجة حالة الفوضى والثورة لأكثر من سنة ونص إلى جانب هشاشة الاتصال عشان كدا لابد من حشد جهود كل القوى لمواجهة التحديات دى مش التصادم مع مؤسسات الدولة، كمان لازم تبقى استراتيجية الدولة هى عدم التدخل ومحاولة إحياء وتصدير الثورة فى بلادهم أو تقديم أى دعم أو تعزيز وتخريب زعزعة استقرار البلاد.

ويطلب مرسي من السيسي تقديم المقترحات للوضع ويؤكد وزير الدفاع أن التصالح مع كل القوى الوطنية يافندم وتكوين لجنة لمعالجة التحديات دى وكمان الحفاظ على مؤسسات الدولة وعدم السماح بالتدخل في شؤونها وخصوصا من مكتب الإرشاد لازم المسؤولية هى مسؤولية الرئاسة فقط هو الحل لكل هذه التحديات”.

وتابع السيسي: “طبعا أنا عارف أن الكلام اللي بقوله ضد فكر وعقيدة الإخوان والتنظيم الدولى بس لازم نشوف حل للموضوع دا، وكمان يكون فى دعم لقدرة الأجهزة الأمنية لمواجهة الفكر الهدام المتطرف والاستمرار في متابعة دا وتكوين قواعد بيانات لكل الفصائل اللى بتتبنى الفكر دا وأهم حاجة هى المصارحة المستمرة للرأى العام والتعامل مع الرأى العام على أنه كتلة واحدة”.

وتنتهي الحلقة بمشهد حقيقي من داخل مكتبة الرئاسة ككل حلقة من العمل 

والجدير بالذكر أن مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي وبطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكي، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

ومن المشاركين في المسلسل أيضا ومنهم ضيوف شرف كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكي، حسنى شتا، محمد العمروسي، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام،محمد البياع، سلمى ابو ضيف.

زر الذهاب إلى الأعلى