أهل المغنيعاجل

كارمن سليمان نجمة العرب تطفئ شمعه ميلادها

كارمن سليمان نجمة العرب تطفئ شمعه ميلادها 

كارمن سليمان نجمة العرب تطفئ شمعه ميلادها 
كارمن سليمان

كتبت: نهى وجدى

إحتفلت الفنانة كارمن سليمان بعيد ميلادها الـ 27 وهي من المواهب الشابة صاحبه الحضور المميز واعطت لنفسها نقطة تحول كبيرة في حضورها للساحة الفنية 

ولدت الفنانة كارمن عصام سليمان سليمان ٧أكتوبر 1994م ،فى محافظة الشرقية، كما حصلت على بكالوريوس إعلام من المعهد الدولي العالي للإعلام من أكاديمية الشروق،تميزت بصوتها العذب الدافئ الذي جذب إليها الأنظار واحساسها الذي وصل لقلوبنا جميعا الذي جعلها تتوج بلقب “نجمة العرب”في برنامج اراب ايدول الذي كانت نقطة تحول في حياتها الفنية .

كارمن سليمان نجمة العرب تطفئ شمعه ميلادها 
كارمن سليمان

حياتها الشخصية

احتفلت كارمن سليمان بزفافها على الملحن مصطفى جاد يوم 4 أبريل 2017 في حفل شهد حضور العائلة وعدد من المشاهير،ولديهم” زين “.

كارمن سليمان نجمة العرب تطفئ شمعه ميلادها 
كارمن سليمان وزوجها

محطاتها الفنية 

تميزت كارمن سليمان بعائلة ذو طابع محافظ وفني فكانت أمها تمتاز بالصوت الرائع ولكنها لم تمارس مجال الفن ووجدت الهواية والصوت لدى ابنتها وشجعتها على ذلك بدخول عدة برامج من بينها برنامج أرب أيدول الذي عرض مسبقاً على قناة ال MBC.فازت بلقب “نجمة العرب “من برنامج آراب ايدول الموسم الاول في عام ٢٠١٢م،كما غنت في البرنامج العديد من الاغاني المميزة: ” أنا في انتظارك”،”زي العسل”، “سيدي وصالك”، “ورود الدار”، “قلبي دليلي”، “إنت عمري” و”الرسائل”،وأشاد بصوتها العديد من الفنانين ابرزهم راغب علامة هاني شاكر قدمها ايضا في احدى حفلاته.

كارمن سليمان نجمة العرب تطفئ شمعه ميلادها 
كارمن سليمان ونجلها

طرحت كارمن سليمان أول في عام ٢٠١٣م أعمالها وهي أغنية “كلام كلام” وصورتها بطريقة الفيديو كليب وحققت نجاحا كبيرا وقتها ،وطرحت أيضا أول ألبوماتها وحمل اسم “أخباري”الشاعر السعودي عبد اللطيف بن عبد الله آل الشيخ ،وهو من انتاج بلاتينيوم ريكوردز ونجح نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وقد ضم الألبوم 12 أغنية، واحتوى على ألوان غنائية مختلفة. كما اشتركت مع الفنانة دنيا بطمة والفنان يوسف عرفات بتسجيل أغنية “عظمة على عظمة” وصوّر فيديو،لتتوالى أعمالها الغنائية بين أغاني سينجل البومات وحفلات،

وفي أعمالها في الرسوم المتحركة، رشحت كارمن سليمان لدور آنا من فيلم ملكة الثلج وأنتهى الأمر بإعطائه شروق صلاح الشريف، بينما أدت كارمن سليمان الدور الغنائي لموانا من فيلم ديزني الكلاسيكي موانا.

بالنسبة لتمثيل قامت بأول تجاربها الدرامية من خلال مسلسل “ليالي الحلمية” في جزئه السادس.

وشاركت ايضا في مسرحية” ياما في الجراب يا حاوي “في عامنا الحالي مع الكبيير يحيي الفخراني والفنان محمد الشرنوبى ونخبة من الفنانين .

أغانيها 

(حسيبك ربنا،ما هي سهلةً،اناني،سلام ،كعب عالي ،حضن دافي ،الدنيا دايرة عليك )، تأدية أغاني كرتون (في برنامج صاحبة السعادة)

شاركت في غناء تتر مسلسل “نصيبي وقسمتك 3”، وجاء في شكل دويتو غنائي بينها وبين الملحن والمغني محمد الصاوي.

الجوائز التي حصدتها 

فازت كارمن سليمان بلقب “أراب آيدول” نجمة العرب “في موسمه الأول بعد أن حصدت أعلى نسبة أصوات من قبل الجمهور. وفازت أيضًا بعقد إدارة أعمال وإنتاج ألبوم غنائي، وعقد لتمثيل إحدى شركات المشروبات الغازية. حصلت على جائزة أفضل صوت تحت سن السادسة عشرة موجهة من المجلس الأعلى للثقافة في مصر.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى