أخبار الرياضةعاجل

كوكاكولا والدخان في الممتاز وعبد العاطي يؤكد تفوقه

كوكاكولا والدخان في الممتاز وعبد العاطي يؤكد تفوقه

كوكاكولا والدخان في الممتاز وعبد العاطي يؤكد تفوقه
كوكاكولا والدخان

كتب: شادي أسامة

نجح فريق الشرقية للدخان في التأهل للدوري العام ممثلا عن مجموعة الصعيد عقب الفوز على نظيره طهطا بخمسة أهداف دون مقابل ليتأهل للمرة الاول في تاريخه لبطولة الدوري العام .

ويصبح الفريق الثالث المتأهل للدوري بعد كل من فاركو و وكوكاكولا وشهد الموسم الحالي للشرقية للدخان تولي القيادة الفنية منذ بداية الموسم علاء إبراهيم وأستمر حتى شهر مايو الماضي ثم تولى من بعد ذلك علاء نوح الجهاز. 

ويضمن الفريق الذي تأسس عام ١٩٥٣ للمشاركة ويصبح بذلك الفريق رقم 75 الذي يشارك فى بطولة الدوري العام. 

وقال فريد شوقي المدرب العام للفريق عقب الصعود لبطولة الدوري العام في تصريحات تولينا القيادة الفنية للفريق ونمتلك فارق نقطة واحدة ومتبقي ستة مباريات وهتلعب المنيا كسبنا ماتشين واتغلبنا من شباب قناه اتعادلنا مع المنيا واتعدلنا مع أسمنت أسيوط والمنيا أتعادل ونختم الدوري وبفارق أربع نقاط عن المنيا ونقطتين عن الالومنيوم والفوز على الالمونيوم فارق مع الفريق لو كانت اتغلبت من المنيا كان هنتساوى مع بعض وهذا الفارق بينا وبين الجهاز الفني السابق الذي ترك الجهاز الفني وهو يتقدم بفارق نقطة واحدة .

في المقابل نجح كوكاكولا فى التأهل للمرة الأولى أيضًا في تاريخه عقب الفوز في المباراة الأخيرة على الترسانة بهدف دون رد ليحجز البطاقة الثانية بعد ان تأسس في عام 2011. 

وتولي قيادة الفريق خلال الموسم الحالي عدة مدربين خلال الموسم، فكان الأبرز تعيين محمد عبد الله لاعب الأهلي والإسماعيلي السابق، ثم تم الاستقرار على تامر مصطفى الذى تولى القيادة الفنية للفريق ديسمبر 2020 وقادة المدرب الفريق لتحقيق الانتصار في 13 مباراة والتعادل في 6 والخسارة في أربع فقط بعدما كان الفريق متزيل لترتيب الدوري برصيد 4 نقاط في أول 6 جولات.

شارك الفريق للمرة الأولى في تاريخه ببطولة الدوري العام ب مع بداية موسم 16/17.
أفضل مركز حققه الفريق في الدوري الممتاز ب كان موسم 17/18، عندما حل رابعا برصيد 46 نقطة.

على الجانب الأخر كان أول فريق حسم مقعد التأهل للبطولة الدوري العام هو فريق فاركو الذي فاز على بني عبيد بنتيجة بثلاثة أهداف دون.
حيث تأسس النادي عام 2010 وصعد إلى الدرجة الثالثة موسم 2013/2014، ومنه إلى دوري الممتاز ب -في الموسم التالي- تحت قيادة المدرب أحمد كنص.

تولى عبد العاطي تدريب الفريق بعد مرور 3 أسابيع من بداية الدوري، خلفًا لأحمد عاشور.
وشهده شهر يناير الماضي 12 صفقة في الانتقالات الشتوية ساعدت الفريق على التقدم بمراكز الدوري والمنافسة على الصعود للدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى