صحتك بالدنيامطبخ

كيفية الحصول على كيكة ناجحة كل مرة

كيفية الحصول على كيكة ناجحة كل مرة

 

كيفية الحصول على كيكة ناجحة كل مرة
الكيك

كتبت: دعاء نوير

تعانى الكثير من السيدات من هبوط الكيك أو عدم ارتفاعه بالشكل المرضي على رغم من التزامها بكافة المكونات والمقادير وإليكي هنا سيدتى أسرار نجاح الكيك وكيفية إصلاحها إذا فشلت منك

1- شروط للحصول على كيك ناجح:

– يجب إستخدام مكونات الكيك: بالترتيب لأن خلط المكونات بالترتيب يؤدي لنتيجة مطلوبة، ولكي تصنعي كيك اسفنجي هاش ناجح، ابدأي أولاً بخلط الزبدة مع السكر ثم أضيفي البيض واخلطيهم جيدًا لتتجانس المكونات ثم اضيفي المكونات الجافة تدريجياً بعد نخلها، وتأكدي وقت نخلها من عدم وجود أي تكتلات.

– درجة حرارة الفرن:
من أهم الخطوات التي يجب أن تُركزي عليها لأنها تستطيع تدير الكيك بالكامل لذلك حاولي الإلتزام بقياس درجة الحرارة المحددة في الوصفة وضعي صينية الكيك في وسط الفرن لتجنب احتراق أحرفها أو الوسط، وقبل وضع صينية الكيك يجب أن تُشعلي الفرن أولًا على الأقل 10 دقائق للحصول على كيك خفيف و هش.

– نوع الدقيق:

 

كيفية الحصول على كيكة ناجحة كل مرة
الكيك

أيضًا مهم جدًا لنجاح الكيك وتميز طعمها وتختلف أنواع الدقيق على حسب نسبة البروتين الموجود به، لذلك فكلما زادت نسبة البروتين في الدقيق كلما زادت نسبة الجلوتين به أما الدقيق المناسب للكيك فهو قليل الجلوتين وذلك للحصول على كيك خفيف وإذا لم يتوافر لديكِ هذا النوع من الدقيق فيمكنك استخدام الدقيق متعدد الإستخدامات.

– عند خلط مكونات الكيك:
لا تفرطي فيه لكي لا يدخل بها الهواء وخاصة بعد إضافة البيض ونتيجة دخول الهواء للمكونات هو هبوط الكيك – لذلك استبعدي استخدام الخلاط الكهربائي و استخدمي المضرب اليدوي بدلًا منه، و أيضًا اخفقي المكونات في اتجاه واحد.

– بعد خروج الكيك:
من الفرن اتركيه يبرد في القالب الخاص به لمدة 20 دقيقة، أما عن طريقة خروج الكيك من القالب مرري السكين على أحرف الكيك قبل قلبه لطبق التقديم.

– يجب أن يكون البيض:

كيفية الحصول على كيكة ناجحة كل مرة
الكيك

بدرجة حرارة الغرفة، فيجب إخراجه من الثلاجة قبل عمل الكيك بساعة وإذا نسيتي هذه الخطوة يمكنك وضعه في ماء دافئ وليس مغلي.

– الإلتزام بمكونات الكيك:
بدون أي نقصان أو زيادة فيها.لا تُكثري من استخدام البيكنج بودر لأنه سينفخ الكيك زيادة عن اللزوم والنتيجة هو هبوط الكيك، ويجب التأكد من صلاحيته.

– استعمال نفس الكوب :
أي نفس الحجم في كيل جميع المواد المستعملة.

– أفضل دهن نتيجته ممتازة هو زيت الذرة.

– لا يترك العجين:
فترة طويلة قبل الخبز بل يدخل الفرن مباشره بعد الانتهاء من إعداده ويملأ القالب إلى ثلاثة أرباعه

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى