مقالات

“كيف تكتشف موهبتك” دورة يطلقها الكاتب مصطفى القاضي 

“كيف تكتشف موهبتك” دورة يطلقها الكاتب مصطفى القاضي 

"كيف تكتشف موهبتك" دورة يطلقها الكاتب مصطفى القاضي 
مصطفى القاضي

كتب: خالد البسيوني

قلت الندوات التي تقام على أرض الواقع وأصبح جميع الكتاب متواجدين على منصات التواصل الاجتماعي، ولكن..! رغم هذا الانفتاح وتطور التكنولوجيا السريع مازال هناك الكثير من الشباب لديهم اهتمام بحضور الندوات والورش الثقافية والتعليمية على أرض الواقع. 

لذلك أصر الكاتب مصطفى القاضي على عمل ورشة تثقيفية وكتابية تحت عنوان “كيف تكتشف موهبتك” لتضم مجموعة من الشباب الذين يريدون أن يتعلموا كيفية اكتشاف موهبتهم وأن يصبحوا كُتاب لينقل له تجاربه حيث أنه له تجربة روائية سابقة وغيرها من التجارب التي لم تخرج للنور لأسباب عدة وأن هذه التجربة لن تكون الأخيرة، فهو يرى أن الكتابة هي الجزء الأهم في حياته وأنه خلق ليكون كاتب.

يرى مصطفى القاضي أن معظم الشباب عندما يقرأ كتاب يتأثر كثيراً بكاتبه لذلك فهو يقرر أن يصبح كاتباً ولا يهتم إذا كان لديه الموهبة أم لا ومن هذا المنطلق قرر الكاتب إطلاق هذه الدورة وتبني هؤلاء الشباب، وتهدف لاختبار قدرات الشباب في كتابة نصوص قصيرة بعد تعليمهم أساسيات الكتابة وبعد انتهاء الورشة يستطيع الشخص أن يرى مدى موهبته وما إذا كان قادراً على بداية أول أعماله أم لا وهذه بمثابة فرصة كافية لتحديد هذه الموهبة.

ويقول الكاتب مصطفى القاضي “أن أي شخص يستطيع أن يمسك قلماً ويبدأ بالكتابة لكن الكاتب الحقيقي هو من يبدع في الكتابة ويرى أن الموهبة وحدها لا تكفي فيبدأ بتثقيف نفسه والقراءة في كل المجالات ويكون رؤية خاصة به”.

وتابع مصطفى القاضي قائلاً: “الكتابة ليست لها قواعد معينة وأن لكل كاتب تجاربه الشخصية التي يجب عليه أن ينميها ويعمل على تطويرها وتطويعها لتخدم ما يريد تقديمه”.

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى