أخبار الرياضةعاجل

مانشستر سيتى يضرب ليستر بثلاثية هالاند وستونز فى شوط مثير بالدوري الإنجليزي

مانشستر سيتى يضرب ليستر بثلاثية هالاند وستونز فى شوط مثير بالدوري الإنجليزي

مانشستر سيتى يضرب ليستر بثلاثية هالاند وستونز فى شوط مثير بالدوري الإنجليزي
هالاند

نجح فريق مانشستر سيتى الإنجليزى فى إنهاء الشوط الأول متقدما على ليستر سيتي بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة المقامة حاليا باستاد الاتحاد، ضمن فعاليات المرحلة الـ 31 من مسابقة الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023. 

سجل جون ستونز أول أهداف مان سيتي ضد ليستر فى الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء، ثم أضاف المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 13 من ركلة جزاء، و25 من زمن المباراة على الترتيب.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي كالتالى..

إيدرسون، والكر، ستونز، دياز، لابورت، رودرى، دى بروين، برناردو سيلفا، رياض محرز، جاك جريليش، وإيرلينج هالاند.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة وبفارق 6 نقاط عن المتصدر آرسنال، بينما يحتل ليستر سيتي المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 26 نقطة.

واشتعلت المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، بعدما سقط أرسنال في فخ التعادل الإيجابي 2-2 مع مضيفه ليفربول، في الجولة الماضية للمسابقة، التي شهدت أيضاً فوزاً كبيراً لمانشستر سيتي 4-1 على مضيفه ساوثهامبتون.

ومنح تعادل أرسنال مع ليفربول الفرصة لمانشستر سيتي بأن يصبح مصيره في حسم اللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين، في يديه، في ظل امتلاكه مباراة مؤجلة ضد ضيفه وست هام يونايتد، بالإضافة للقائه المرتقب في المرحلة الـ33 للبطولة ضد ضيفه أرسنال يوم 26 الجاري.

وستكون الفرصة مواتية أمام مانشستر سيتي بقيادة مدربه المخضرم بيب جوارديولا لتضييق الخناق على أرسنال، وتقليص الفارق معه إلى 3 نقاط حينما يواجه ضيفه ليستر سيتي المتعثر، ويخوض مانشستر سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد قوة الدفع التي حصل عليها عقب فوزه الكبير بثلاثية نظيفة على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، الثلاثاء الماضي، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، واقترابه بقوة للتأهل إلى نصف النهائي.

ويسعى مانشستر سيتي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وحصد 3 نقاط جديدة، لمحاولة تقليص الفارق مع فريق أرسنال ومواصلة الزحف للمنافسة  نحو الحفاظ على لقب بطولة الدوري الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى