مقالات

ماوراء الابتسامة .. بقلم : صابرين جابر

ماوراء الابتسامة .. بقلم : صابرين جابر

ماوراء الابتسامة .. بقلم : صابرين جابر
صابرين جابر

لغه لن يفهمها احد تجد نفسك امام اشخاص يضحكون يبتسمون تتقرب منهم تجدهم يعانون اشد المعاناة الأبتسامة سلاح قوي نستخدمه جميعا للتودد وللاقتراب من أشخاص.  خاصة الإبتسامة الصادقة التي تصدر من القلب ولكن نحن نتكلم عن ماوراء الابتسامة  من ألم. ماوراء الابتسامة من معاناة. ماوراء الابتسامه من حزن.

الكثير  يتألم ولكنه في نفس الوقت لا يتكلم فهناك من يحزن ولكنه في نفس الوقت لا يظهر مشاعر الأسي والحزن. فليس كل من يبتسم سعيد في حياته فهناك أشياء وأحاسيس كثيرة لا يراها الآخرون. فتجد اصعب شئ ان تحاول ان تخفي أحزانك وتضحك.

هناك من ينجح وهناك لايعرف ان يخفيها اولا يفهمك  إلا الأقرب إليك فيحاول ان يخفف عنك آلامك وأحزانك. ومن اخطر أشكال الحزن والاكتئاب هو مانتحدث عنه انك تحزن وتتألم وفي نفس الوقت تضحك وتبتسم ولا يظهر عليك الألم والحزن. والكثير من الاشخاص تكون وراء ابتسامتهم سر خفي فقلبه ملئ بالحزن.

فلا تنخدع وراء كل من يبتسم فهناك من يبتسم وبداخله ملئ بالهموم ومن يبتسم وهو يفتقد شخص عزيز عليه. ومن يبتسم وهو فاقد للحنان والأمان ومن يبتسم وهو فاقد للحب والاطمئنان. ومن يبتسم وقد غدر به اقرب انسان وهناك اشخاص لايظهرون مايشعرون به ولكنهم يظلوا يبتسمون.

فوراء كل ابتسامه قصة وحكاية لايفهمها احد فنرسم ابتسامة كاذبة وتوجد ورائها قلب منكسر وخيبه امل. فلا تنخدع في كل من يبتسم فليس كل من يبتسم سعيد.

فهناك ابتسامة تخفي خلفها ألف دمعة ولكن الامل موجود والحياة بحزنها والامها توجد بها اشياء كثيرة تستحق أن نبتسم. والطموح يستحق أن نبتسم والنجاح يستحق أن نبتسم. اشخاص في حياتنا غيروا مسار حياتنا الي الأفضل يستحقوا أن نبتسم. فالحياة تستحق أن نبتسم مهما مررنا بأوقات حزن وإحباط فلابد أن نبتسم فالابتسامة هي سر السعادة. 

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى