عاجلمحافظات

محافظ الإسكندرية: نسبة أعمال مشروع تطوير حلقة السمك وصلت إلى 85% والانتهاء خلال ٣ شهور

محافظ الإسكندرية: نسبة أعمال مشروع تطوير حلقة السمك وصلت إلى 85% والانتهاء خلال ٣ شهور

محافظ الإسكندرية: نسبة أعمال مشروع تطوير حلقة السمك وصلت إلى 85% والانتهاء خلال ٣ شهور
جولة تفقدية

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، آخر مستجدات أعمال مشروع تطوير حلقة السمك بمنطقة الأنفوشي بحي الجمرك، مشيرا إلى أنه جرى الانتهاء من أعمال مشروع تطوير حلقة السمك بنسبة 85%، ومن المقرر الانتهاء منها خلال من 3 إلى 4 أشهر.

ووجه المحافظ الشكر لأساتذة كلية الهندسة ولجميع القائمين على هذا العمل المهم، مشيدا بجميع الجهود المبذولة لإخراجه بشكل يليق بالوجهة الحضارية لمحافظة الإسكندرية.

وأكد أن تطوير حلقة السمك يأتي انطلاقا من كونها أهم سوق لتجارة الأسماك الجملة والقطاعي في نطاق الوجه البحري، وترتبط بوضعها الحالي ارتباطا وثيقاً بميناء الصيادين على ساحل البحر المتوسط وكذلك حركة مراكب الصيد.

وأضاف أن هذا المشروع يعمل على زيادة العائد الاقتصادي لحلقة السمك وتطويرها بشكل حضاري، مع الحفاظ على القيمة التراثية لمباني الحلقة التاريخية، على النحو الذي يعكس القيمة الحضارية لمدينة الإسكندرية.

الجدير بالذكر، أن المشروع يشمل توسعة حلقة الأسماك الحالية من خلال إنشاء مبنى جديد بمساحة 2000 م 2، على الأرض الفضاء المجاورة للحلقة، ليتم نقل كافة الأنشطة التجارية من مزادات الجملة والتجزئة إليه.

كما يتضمن المشروع ترميم المبنى التراثي، وإحلال وتجديد المبني الملحق بالحلقة الحالية، ليكون بمثابة الذراع الاستثماري للمشروع من خلال مجموعة من المطاعم ذات المستوى العالي، والتي تقدم خدمات متميزة تليق بالقيمة التراثية وكذلك القيمة الاقتصادية الحقيقية للموقع.

كما يشمل أيضاً مجموعة مـن الأعمال الكهروميكانيكية، واستخدام الدراجات الكهربائية، لوضع آلية مناسبة لنقـل الأسماك مـن ميناء الصيد للحلقة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى