أخبار وتقاريرعاجلمحافظات

محافظ الإسكندرية وتدخل سريع وقرارات حاسمة بشأن عقار الجمرك المائل

محافظ الإسكندرية وتدخل سريع وقرارات حاسمة بشأن عقار الجمرك المائل 

محافظ الإسكندرية وتدخل سريع وقرارات حاسمة بشأن عقار الجمرك المائل
اللواء محمد الشريف

متابعة/ محمد قاسم

استجابة فورية سريعة وفقا لتوجيهات واستعدادات دائمة من السيد محافظ الإسكندرية حيال انقاذ حياة المواطنين.
حيث تلقت امس غرفة عمليات المحافظة اخطار من حي الجمرك يفيد بحدوث ميل في احد الابراج السكنية بشارع خطاب بمنطقة السيالة التابعة لحي الجمرك مما اسفر عنه من حدوث شروخات وتصدعات في البرج وهذا ما وصفه احد سكان العقار امس عقب صلاة العصر حيث شعر السكان بصوت فرقعة في العقار مما اثار الزعر بينهم وفي حالة من الخوف فروا هاربين واخلوا العقار وتم إبلاغه غرفة العمليات.
وبناء عليه تم اخطار غرفة عمليات المحافظة التي اتبعت كافة الاجرائات والاستعدادات اللازمه حيال هذه البلاغات وتم إبلاغه كافة الجهات المعنية التنفيذية والامنية والطبية والدفاع المدني تحسبا لأي طاريء .
وبالتحري والمتابعة المستمره الدقيقة من معالي الوزير اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية . تبين الآتي أن هذا العقار الكائن بشارع خطاب بمنطقة السيالة التابعة لحي الجمرك مخالف تماما حيث تم بناؤه عام ٢٠١٦ بشكل عشوائي بدون ترخيص .
حيث يبلغ ارتفاع العقار ١٨ طابق وصدر بشأنه أكثر من ١٨ قرار ازالة وتم ازالة الطابق الأخير الذي كان خاليا من السكان منذ عامين اما باقي العقار مأهول بالسكان.

محافظ الإسكندرية وتدخل سريع وقرارات حاسمة بشأن عقار الجمرك المائل
عقار إسكندرية المائل

وبمجرد انتقال السيد المحافظ والقيادات التنفيذية للمحافظة الي موقع العقار تم اخلاء العقار كاملا وايضا تم إخلاء ثلاثة عقارات مجاورة له حرصا علي سلامة ارواح المواطنين.
ومن القرارات الحكيمة لسيادة المحافظ اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية هي الاستعانة بلجنة فنية من كلية الهندسة وذلك لعمل تقرير فني مفصل عن اسباب الميل ومحاولة إنقاذ الموقف حيث كانت من النتائج المبدئية للجنة هي ان نسبة ميل العقار تبلغ ٢٠ سم .
ثانيا . ازالة فورية لعدد ١٢ طابق من العقار ووضع العقار بعدها تحت المعاينة لمعرفة ما ان كان يستحدث اي ميل آخر أو تصدعات اخري من عدمه .
والجدير بالذكر نقلا عن السيد المحافظ انه تم ابلاغ النيابة العامة بالواقعة وتسليم ملف العقار كاملا اليها لمباشرة التحقيقات ومحاسبة المقصرين والمتسببين في هذه الفوضي التي تعد بمثابة تجاوز في حق الدولة وهيبتها وما ينتج عنها من استغلال وتأثير سلبي علي البنية الاساسية والتحتية للمحافظة وتهديد لحياة المواطنين وعلي صعيد اخر بالنسبة لسكان العقار المذكور والعقارات المجاورة له التي تم اخلائها فقد وجه السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية كافة الأجهزة المعنية بتوفير سكن مؤقت لهم لحين أنتهاء اللجنة الهندسية من تقريرها .
وعلي الفور قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بتوفير موقعين مؤقتين لنقل السكان إليهم لحين توفير مساكن بديلة لهم.
وتم عمل كردون امني حول العقار وقطع كافة الخدمات من مياه وكهرباء وغاز عن العقار المائل لحين الإنتهاء من إزالة الادوار العليا. ويتم الان وضع خطة تأمين لإخلاء الأدوار العليا من متعلقات السكان واغراضهم المعيشية ومتعلقاتهم…

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى