أخبار وتقاريرالمهرجاناتمحافظات

محافظ الإسكندرية يشارك في موكب تتويج الإسكندرية وسط الأغاني الوطنية والتراثية

محافظ الإسكندرية يشارك في موكب تتويج الإسكندرية وسط الأغاني الوطنية والتراثية

محافظ الإسكندرية يشارك في موكب تتويج الإسكندرية وسط الأغاني الوطنية والتراثية
اللواء محمد الشريف

كتبت: مايسة عبد الحميد 

عروس البحر الأبيض المتوسط مدينة تميزت بجمال طبيعتها تحوي بين طياتها أكبر ميناء بحري في مصر هو ميناء الإسكندرية وتضم أيضا مكتبة الإسكندرية الجديده التي تتسع لأكثر من 8 ملايين كتاب وتضم العديد من المتاحف والمواقع الأثرية مثل قلعة قايتباي وعمود السواري ويرجع إسم المدينة إلى مؤسسها القائد المقدوني الإسكندر الأكبر الذي قدم إلى مصر عام 332 ق. م عهد إلى بنائها إلى المهندس دينوقراطيس ووضع حجر الأساس للإسكندرية.

ارتبط أحتفال محافظة الإسكندرية بالعيد القومي يوم 26 يوليو بمناسبة خروج الملك فاروق من مصر عام 1952 حيث خرج من الإسكندرية من ميناء رأس التين على اليخت الملكي المحروسة متوجها إلى إيطاليا يوم 26 يوليو 1952.

محافظ الإسكندرية يشارك في موكب تتويج الإسكندرية وسط الأغاني الوطنية والتراثية
موكب الأحتفال

تزينت عروس البحر الأبيض المتوسط أحتفالا بعيدها القومي ال 70 في موكب مهيب اضفى على المحافظة جمال فوق جمالها فتلألأت كل أركان المحافظة التي شارك في الأحتفال أهلها وزوارها من أطفال وكبار وأسر رقصت على الأنغام.

 

تضمن الحفل سلسلة من الفعاليات منها موكب الزهور والذي تضمن سيارات الزهور والسيارات المزينة بالأعلام من جميع أحياء الإسكندرية وشركات المياه والصرف الصحي حيث أنطلق الموكب من حديقة المنتزة وشاطئ المندرة شواطئ جليم وبئر مسعود والجندي المجهول بمنطقة المنشية حتى رأس التين بطول الكورنيش وتم تقديم العديد من العروض الفنية والأستعراضات المتنوعة والموسيقى العسكرية التي تعزف للمواطنين .

محافظ الإسكندرية يشارك في موكب تتويج الإسكندرية وسط الأغاني الوطنية والتراثية
عرض خاص من المزمار

شاهد كورنيش الإسكندرية عرض خاص من المزمار والطبل البلدي من قبل عدد من المواطنين احتفالا بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية ورفعت الأعلام ورقص المواطنين مع الأغاني الوطنية وأقيم مسرح منوعات رائع للأطفال والأسر ليستمتعوا بالأغاني الشعبية والقومية .

كان نصيب شواطئ الإسكندرية هذا اليوم مميز فقد رفرفت اعلام الجمهورية وأعلام محافظة الإسكندرية علي جميع الشواطئ وتم إذاعة الاغانى الوطنية والتراثية الخاصة بالإسكندرية وتزينت الشواطئ بالبالونات واللافتات التى ادخلت الفرحة والسعادة علي قلوب السكندريين وزوار المدينة.

محافظ الإسكندرية يشارك في موكب تتويج الإسكندرية وسط الأغاني الوطنية والتراثية
صورة تذكارية للمحافظ وذوي الهمم

كما أستقبل شاطئ المندرة المجاني العديد من الجمعيات الخاصة بذوي الهمم والمكفوفين والذين شاركوا فى الأحتفال بالعيد القومي .

وقد شهد السيد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية الاحتفالية الكبرى التي أقيمت على شاطئ المندرة والتي عرض من خلالها العديد من الفقرات الفنية والعروض البحرية التي أقيمت في الميناء الشرقي .

وقدم السيد المحافظ التهنئة للأطفال كما قام بالمرور علي رواد الشاطئ لتهنئتهم بالعيد القومي للمحافظة والتقاط الصور التذكارية معهم.

محافظ الإسكندرية يشارك في موكب تتويج الإسكندرية وسط الأغاني الوطنية والتراثية
محافظ الإسكندرية في موكب الحفل

استقل اللواء محمد الشريف الأتوبيس الخاص بالأحتفالات في حالة من السعادة التي شعر بها ليس المحافظ فحسب بكل كل المسؤلين معه وأهل إسكندرية الذين التفوا حول الأتوبيس في منطقة المنشية عند نصب الجندي المجهول وسط الموسيقى العسكرية وأسعدهم سيادة المحافظ بإعطائهم الهدايا رغبة منه في إدخال الفرح والسرور على أهله أهل إسكندرية الكرام في ذلك اليوم العظيم الذي يعد من أهم المناسبات للمحافظة فقد قام “الشريف” بتوزيع أكثر من ١٥٠٠ هدية على سكان إسكندرية والتقت العديد من الصور التذكارية معهم والتي تحوي بين طياتها حالة من الحب والترابط من أجل إكمال مسيرة التقدم والتطور والنهوض بالمحافظة.

قال اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية أن العيد القومي لمحافظة الإسكندرية من أهم وأقوى المناسبات الخاصة بمدينة الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر عاصمة الفن والثقافة والحضارة.

وأضاف: “نرحب بالمواطنين من جميع المحافظات القادمين إلى الإسكندرية، عاصمة الفن والثقافة، مؤكدا على أن المحافظة تعمل من خلال المشروعات التنموية بها على رفع العبء عن كاهل المواطن”.

محافظ الإسكندرية يشارك في موكب تتويج الإسكندرية وسط الأغاني الوطنية والتراثية
أحد فقرات الحفل

وجه سيادة محافظ الإسكندرية كلمة لأهل إسكندرية خلال الأحتفال ” اتوجه بالتهنئة لشعب الإسكندرية كل سنة وهو طيب كل سنة وهو بخير ونقول لضيوفنا في موسم الصيف واللي مشرفنا إنهاردة كل سنة وأنتم طيبين سعداء بكم وبوجودكم معنا في شواطئ محافظة الإسكندرية، محافظة الإسكندرية مستعدة تماما لأستقبالكم وأستقبال أهلها من الإسكندرية ومن كل محافظات الجمهورية للسياحة الشاطئية أو التنزه في الحدائق، وأطالب أهلنا في إسكندرية عدم الاستعجال على المشروعات الضخمة بداية من مشاريع تطوير العشوائيات ومشاريع تطوير السواحل الخاصة بينا، مشاريع البنية التحتية التي تتم في استراتيجية ،ومشاريع الصرف الصحي ومشروع المشارف التي تقوم عليه الهيئة الهندسية 100 ألف وحدة سكنية وهو مجتمع جديد بمنطقه جديدة في “مشارف” على الطريق الصحراوي، تطوير محور التعمير في مشروع المحمودية الذي الذين إنتهينا منه، مشاريع ضخمة كثيرة مشروع تطوير محطة مصر الذي سينتهي ويتم افتتاحه خلال شهر من الآن وسوف يشرفنا فيه دوله رئيس الوزراء وتطوير مشروع حلقه السمك الذي سينتهي خلال عام سيتم من خلاله تطوير منطقة الأنفوشي بالإضافة لعمليات الرصف على مستوى العديد من القرى الموجودة في كل نواحي الإسكندرية، مشاريع ضخمة تكلف مئات المليارات وإلى جانب ذلك الفترة القادمة هناك مشروع توظيف الشباب وهي مبادرة جديدة من عدد من المصانع الكبيرة في برج العرب ومنطقه العامرية وفي منطقة السوق الحرة سوف نعلن عن آلاف الوظائف الجديدة لدعم الشباب على مستوى المحافظة”.

كما توجه ا. أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية للشعب السكندري في العيد القومي للإسكندرية وكذلك وجهت د. جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية كلمة قائلة: ” كل سنة وإسكندرية بخير كل سنة وإسكندرية مليانة بالمشروعات التنموية الضخمة والتي تهدف بشكل أساسي إلى خدمة المواطن واكرر تهنئتي لشعب إسكندرية وكل عام وأنتم بخير”.

محافظ الإسكندرية يشارك في موكب تتويج الإسكندرية وسط الأغاني الوطنية والتراثية
أحد فقرات الحفل من ذوي الهمم

وتوجهت استاذة “جيهان مسعود” السكرتير العام بالمحافظة بكلمة للشعب السكندري: “كل سنة والشعب السكندري طيب كل سنة وشعب إسكندرية وإسكندرية في تقدم وأننا نكون دائما على قدر تلبيه مطالبهم ان شاء الله”.

وكذلك وجه اللواء جمال رشاد مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف كلمه للشعب السكندري في عيد الإسكندرية القومي قائلا: ” أولا كل سنه ومعالي الوزير بخير كل سنه وشعب إسكندرية بخير وعشاق إسكندرية بخير وطيبين في العيد القومي ال 70 والذي أحتفل فيه كل شواطئنا في إسكندرية نقدم خدمة لائقة لزوار إسكندرية وشعب إسكندرية العظيم إن شاء الله يستشعرون التغيير”.

وتوجه السيد المحافظ اللواء محمد الشريف بالشكر للفريق إبراهيم قائد المنطقه البحرية على مشاركة القوات البحرية بتقديمها لعروض رائعة في البحر بالإضافة إلى موسيقى القوات البحرية المشاركة في الإحتفال لإسعاد شعب الإسكندرية وضيوفها .

محافظ الإسكندرية يشارك في موكب تتويج الإسكندرية وسط الأغاني الوطنية والتراثية
المحافظ يوزع الهدايا 

وأعرب “الشريف” عن شكره لجميع الجهات والأجهزة التي شاركت في التنظيم والتواجد في الاحتفال بالعيد القومي مشيداا بجهودهم في تنظيم وإخراج الفعاليات بهذا الشكل المشرف الذي يليق بالإسكندرية عروس البحر المتوسط مشيرا إلى أن الاحتفالات ستستمر لمدة 3 أيام وأكد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الأحترازية والوقائية.

شهد الاحتفالات الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالإسكندرية، ورؤساء الأحياء، وجميع الأجهزة التنفيذية.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى