عاجلمحافظات

مختار يكلف مدير المخلفات الصلبة بالمحافظة باستقبال طالبات مدرسة الشهيد أحمد غنيم الثانوية بنات 

مختار يكلف مدير المخلفات الصلبة بالمحافظة باستقبال طالبات مدرسة الشهيد أحمد غنيم الثانوية بنات 

مختار يكلف مدير المخلفات الصلبة بالمحافظة باستقبال طالبات مدرسة الشهيد أحمد غنيم الثانوية بنات 
طالبات المدرسة

في إطار توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتطوير كافة مصانع المخلفات الصلبه ونقل المقالب العشوائية التاريخية ، واطلاع طلاب المدارس والجامعات علي كافة المشروعات القومية التي تنفذها الدولة ليكون لديهم علم ومعرفة بما تفعله الدولة في إطار بناء الجمهورية الجديدة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

وفي اطار اهتمام المحافظة بإشراك كافة الجهات ومنظمات المجتمع المدني في انشطة الادارة المتكاملة للمخلفات واظهار دور الدولة في هذا الشأن .

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء الدكتور عبده محمدين مدير عام إدارة المخلفات الصلبه بالمحافظة باستقبال طالبات مدرسة الشهيد مقدم أحمد حسن غنيم الثانوية بنات بالمنصوره في جولة تفقدية لمصنع تدوير المخلفات البلدية بسندوب ، حيث تم استعراض خطوات وطرق تدوير المخلفات والاستفادة منها باستعادة الموارد والقيمة الاقتصادية ، وجهود الدولة والمحافظة في تفعيل المنظومة المتكاملة للمخلفات الصلبة والمستهدف من المرحلة المقبلة .

جاء ذلك بحضور فريق الشركة المشغلة ( ايكارو) ، وعدد من قيادات المدرسة .

وأكد ” المحافظ ” علي أن إنشاء مصنع سندوب والتخلص من المقلب التاريخي حلم طال انتظاره لعقود وهو هدية القيادة السياسية لشعب الدقهلية بشكل عام ولأبناء مدينة المنصورة بشكل خاص .

وأشار ” مختار” الي أن المصنع يقع على مساحة 18 فداناً وبلغت تكلفة إنشاءه حوالى 233 مليون جنيه و تصل طاقته الاستيعابية إلى 1200 طن/يوم، (عدد 2 خط) لخدمة مناطق (مركز ومدينة المنصورة – حى شرق المنصورة – حى غرب المنصورة – طلخا – نبروه – محلة دمنه – دكرنس – بنى عبيد).

كما اشار ” المحافظ ” الي أنه تم نقل ما يقرب من 1 مليون طن من مقلب سندوب التاريخي بتكلفة بلغت 105 مليون جنيه ، وتم إنشاء مصنع سندوب على المساحة التي تم رفع المخلفات من عليها.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى