أخبار وتقارير

مدبولي : مصر تتقدم 9 مراكز في مؤشر التنمية المستدامة لعام 2020

اقرأ في هذا المقال
  • مدبولي .. مصر وضعت محور التنمية المستدامة في مقدمة أولوياتها
  • راندة المنشاوي
  • رائدة .. مصر حققت تقدماً في 9 أهداف

مدبولي يستعرض وضع مصر في مؤشر التنمية المستدامة لعام 2020

مدبولي
مدبولي

مدبولي .. رئيس مجلس الوزراء، يستعرض تقريراً أعدته مساعد أول رئيس الوزراء المهندسة راندة المنشاوي، حول وضع مصر في مؤشر التنمية المستدامة لعام 2020، والتداعيات السلبية لجائحة كورونا على أهداف التنمية المستدامة.

مدبولي .. مصر وضعت محور التنمية المستدامة في مقدمة أولوياتها

وأكد رئيس الوزراء أن مصر وضعت محور التنمية المستدامة في مقدمة أولوياتها الوطنية، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، من قبل، وتجسد ذلك في إستراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، التي تعمل الحكومة على تحقيقها في جميع القطاعات والمجالات الاقتصادية والاجتماعية، سعياً لتحقيق طموحات المواطن المصري.

راندة المنشاوي

وفي تقريرها، أشارت المهندسة راندة المنشاوي إلى أن مصر تقدمت 9 مراكز في مؤشر التنمية المستدامة لعام 2020، حيث حصلت على المركز 83 من بين 166 دولة، مقابل المركز 92 من بين 162 دولة في عام 2019، كما حصلت على المركز السابع عربيًا مسجلة 68.8 نقطة في عام 2020، مقابل متوسط إقليمي بلغ 66.3 نقطة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

رائدة .. مصر حققت تقدماً في 9 أهداف

نوّهت المهندسة راندة المشاوي إلى أن مصر حققت تقدماً في 9 أهداف من أهداف التنمية المستدامة في عام 2020 ، والتي شملت القضاء على الفقر، والقضاء على الجوع، والصحة الجيدة، والتعليم الجيد، والمياه النظيفة، وطاقة نظيفة بأسعار معتدلة، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، ومدن ومجتمعات محلية مستدامة،

والحياة تحت الماء، حيث أكد التقرير أن مصر تعتبر على المسار الصحيح للتنمية في مجموعة من الأهداف تشمل القضاء على الفقر، والتي تحسنت فيه مؤشرات هدف القضاء على الفقر في عام 2020، على الرغم من وجود بعض التحديات،

إلى جانب تحسن مؤشر هدف التعليم الجيد، وذلك بفضل التحسن الذي شهدته مؤشرات معدل الالتحاق الصافي، وإتمام المرحلة الإعدادية، على الرغم من وجود تحديات كبرى في هذا المجال.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى