عاجلعالم الفن

مراد فكري يروج لـ مسرحيته “زقاق المدق” بعد تداول إعلاناتها في شوارع الأسكندرية

مراد فكري يروج لـ مسرحيته “زقاق المدق” بعد تداول إعلاناتها في شوارع الأسكندرية

مراد فكري يروج لـ مسرحيته زقاق المدق بعد تداول إعلاناتها في شوارع الأسكندرية
مسرحية زقاق المدق

كتبت: مادونا عادل عدلي

نشر الفنان مراد فكري صادق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صور وعلق عليها قائلًا:”

صباحكم جميل و بيضحك
منورين الدنيا الحمد لله .. الإعلانات و الدعاية الأن على كورنيش اسكندرية و الطريق الصحراوى و منطقة شوارع العجمى و طريق الساحل الشمالي الخميس ٢٦/٨/٢٠٢١

مراد فكري يروج لمسرحيته زقاق المدق بعد اعلاناتها في شوارع اسكندرية
مراد فكري

زقاق المدق مسرحية بطعم السينما

ويذكر أن قد شارك مراد فكري في أكثر من عمل قبل ذلك فاشتهر بشخصية صرصار في مسلسل ابن حلال وهذه كانت انطلاقة مميز له.

حيث حقق نجاح كبير في أعماله ومن ضمن النجاحات مسلسله ولاد امبابة مع النجمة فريدة سيف النصر.

مراد فكري يروج لمسرحيته زقاق المدق بعد اعلاناتها في شوارع اسكندرية
مراد فكري يروج

وكان قد أكد الفنان أن المخرج عادل عبدة هو من عرض عليه العمل رئيس قطاع الفنون الشعبية والإستعراضية والذي يقوم بإخراج العرض أيضًا.

ويذكر أن “زقاق المدق” من بطولة نهال عنبر، محسن محيي الدين، دنيا عبد العزيز، أحمد صادق، ياسر صادق، بهاء ثروت، أمل رزق، مراد فكري صادق، ضياء عبد الخالق، حسان العربي،كريم الحسيني ، عبدالله سعد، سيد عبد الرحمن، مروة نصير، عصام مصطفى، أحمد شومان، عمار صلاح، عبد الرحمن عزت، إبراهيم غنام، هاني عبد الهادى، صابر رامى، ياسر ياني، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، ألحان أحمد محي،وتوزيع ديفيد داوود، إخراج وإستعراضات عادل عبدة.

وكان قد وجه الفنان مراد فكري الشكر للكاتب محمد الصواف والمخرج عادل عبده على إختياره للمسرحية.

وتحدث عن مشاركته العمل وصناعه بأنه سعيد بالوقوف مع فريق العمل بالمشاركة مع الفنانة دنيا عبدالعزيز ، والفنانة نهال عنبر، وحسان العربي، وأمل رزق، وكريم الحسيني، وأحمد صادق، مروه نصير، وأحمد شومان، و صابر صبري، وبهاء ثروت، وباقي صناع العمل، الذي أكد علي مدي خبرتهم في المسرح التي إستطاع أن يستفيد منهم على القدر المستطاع.

وصرح الفنان أنه سعيد بمشاركته مع الفنان ضياء عبد الخالق الذي بم يلتقي به فنيًا منذ فيلم ألماني.

مراد فكري يروج لمسرحيته زقاق المدق بعد اعلاناتها في شوارع اسكندرية
 مسرحية زقاق المدق

ويذكر أن مسرحية “زقاق المدق” مأخوذة عن رواية الأديب العالمى نجيب محفوظ، وهى من بطولة، دنيا عبد العزيز، محسن محيى الدين، نهال عنبر،ضياء عبد الخالق، بهاء ثروت، كريم الحسيني، مراد فكري، عبدالله سعد، أحمد صادق، حسان العربي،عمار صلاح، ياسر ياني، سيد عبد الرحمن، مروة نصير، عصام مصطفى، أحمد شومان، عبد الرحمن عزت، إبراهيم غنام، هاني عبد الهادي، صابر رامى، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج وإستعراضات عادل عبدة.

وهي رواية من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقّة المتفرّعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة، وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضى، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة شادية ، تدور احداث القصة في فترة الأربعينات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على المصريين ، وتعتبر بطلَة قصة زقاقُ المدق هي حميدة التي إنتهت حكايتها بين أحضان الضباط الإنجليز، وقد أنهت بمسلكها هذا حكاية خطيبها الذي مات مقتولا بيد الضباط الإنجليز.

وتم تحويل الرواية إلى فيلم آخر في المكسيك عام 1995 باسم El callejón de los milagros أو Midaq Alley وكان أول دور لسلمى حايك في السينما ونال العديد من الجوائز بالرغم من تعديل الرواية لتلائم النمط السينمائي المكسيكي.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى