أخبار الرياضةالنسخة الورقيةعاجل

مرتضى منصور بطل التوك شو وحديث عشاق الساحرة المستديرة 2020

مرتضى منصور بطل التوك شو وحديث عشاق الساحرة المستديرة 2020

مرتضى منصور بطل التوك الشو وحديث عشاق الساحرة المستديرة أواخر 2020
مرتضى منصور

كتب: محمود زين الدين

كان المستشار مرتضى منصور حديث برامج التوك شو وخاصة في الاونة الاخيرة، هجوم واتهامات متبادلة بين وبين وزارة الشباب والرياضة ومع بعض الأشخاص الذين اتهمهم بمحاولة إيقاعه.

بسبب القرار الصادرمن وزارة الشباب والرياضة، بإيقاف مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسته بشكل مؤقت، وكذلك المدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى مع إحالة أى مخالفات يتم رصدها فى تقرير الضبطية القضائية للنيابة العامة.

قرار لجنة الفحص والتفتيش

القرار لم يصدر من فراغ كان بناء على، نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة والمختصين من وزارة الشباب والرياضة، والجهاز المركزى للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالى والإدارى على مختلف الهيئات الرياضية .

وشملت العقوبات إيقاف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وعدم اعتماد تمثيله الزمالك “أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي”، حسب بيان صادر عن اللجنة الأولمبية المصرية.

كما فرضت اللجنة على منصور غرامة 100 ألف جنيه مصري (6350 دولارًا)، إضافة إلى عدم تقلده رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك طوال مدة إيقافه.

وقالت اللجنة، في بيانها، إنه “كان لزاما على اللجنة الأولمبية المصرية الوقوف بالمرصاد وعدم التراخي حتى لا يتحول الأمر إلى سلوك عام.

رد مرتضي منصور

بالطبع لم يصمت مرتضى منصور وقام بالهجوم على اللجنة ورئيسها هشام حطب، قائلا إنه سيتقدم بشكوى ضده إلى مجلس النواب.

وذكر منصور أن قرار إيقافه “لن ينفذ وسأتابع عملي بشكل طبيعي”، مُعتبرًا أن الجمعية العمومية لنادي الزمالك هي وحدها من لها حق “تحديد مصيري”.

واتخذ مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أول إجراء ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك بعد قرار إيقافه عن ممارسة النشاط الرياضي.

وكانت اللجنة الأولمبية ومجلس إدارة الزمالك قاموا بالاستئناف على حكم قرار بطلان لائحة الزمالك الذي حصل عليه ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق.

وأضاف: “كانت هناك ميزانية في النادي منذ شهر يونيو الماضي، وكان هناك فائض يقدر بمبلغ 50 مليون ويا سيادة الوزير أنت قمت باعتمادها، وفجأة أصبحت مديون بمبلغ مليار ونصف،” انتم بتتكلموا بجد!” هل تعتقدوا أن الجماهير مغيبة أم ستصدق هذا!؟”.

وأردف: “هل كل ماحدث بسبب أنني تحدثت عن نادي القرن!، سأطعن في انتخابات مجلس النواب لأنهم قاموا بإبطال أصوات لي”.

واختتم: “أشكر تركي آل الشيخ على موقفه معي، بحديثه عني أنني معروف للجميع أنني أحب البلد ووطني، وأجرى اتصالاً هاتفيًا بنجلي أمير وأبلغه” لو تريدني أن أنشر بيان بحقيقة أن الأموال المتواجدة في نادي الزمالك هي أموال مرتضى منصور

هجوم مرتضى على أشرف صبحي

هاجم مرتضى في تصريحات عبر فيديو له على موقع “يوتيوب وزير الشباب والرياضة قائلا”: “حضرتك شكلت اللجنة المؤقتة وليس هذا من اختصاصك، وما هو شأنك بلجنة الكرة؟!”.

وقال: “الوزير أشرف صبحي جلس في مكتبي هو وأحمد بكري رئيس اللجنة المؤقتة، وما زالت متعلقاتي الشخصية متواجدة، ومن الممكن أن أقاضيك يا بكري”.

وواصل: “الدكتور أشرف صبحي كلامه ناعم، وأنا أعلم من هو الذي حرضك على فعل ذلك معي وسأفضح ذلك في فيديو آخر”.

زر الذهاب إلى الأعلى