أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

مشاهد حقيقية يستعين بها بيتر ميمي في اعتصامات ومظاهرات ضد مرسي في الحلقة الرابعة من “الإختيار 3”

مشاهد حقيقية يستعين بها بيتر ميمي في اعتصامات ومظاهرات ضد مرسي في الحلقة الرابعة من “الإختيار 3”

مشاهد حقيقية يستعين بها بيتر ميمي في اعتصامات ومظاهرات ضد مرسي في الحلقة الرابعة من "الإختيار 3"
ياسر جلال

كتبت/ مادونا عادل عدلي

عُرضت الحلقة الرابعة من المسلسل المنتظر الوطني الأختيار3 حيث شهدت الحلقة الكثير من الأحداث المشوقة، حيث عرضت وقت وفترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية في الفترة من عام 2012 إلى عام 2013، حتى تم اصدار وتأكيد بيان “3 يوليو”، الذي انتهى به حكم الجماعة.

وفي مشاهد مجمعة عرضت الحلقة الأزمة الاجتماعية التي عاشها الشعب المصري في ذلك الوقت بداية من أزمة انقطاع التيار الكهربائي في القاهرة والمحافظات، وهو ما أثر بشكل كبير على الشعب .

وفي مشهد آخر فعل الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في ذلك الوقت اجتماع داخل مجلس الوزراء وحضر رئيس الوزراء في ذلك الوقت هشام قنديل وطلب السيسي خلال الاجتماع الحديث مع الشعب بشفافية ليشارك في الحكومة في التحديات التي تواجهها، وحتى يعرفوا حقيقة الوضع الاقتصادي للبلاد.

وظهر الفنان “محمد البياع” كاراهابي ولفت الإنتباه خلال مشاهده.

وعرف من خلال الحلقة والأحداث التي توالت أن خيرت الشاطر وراء إقالة النائب العام، حيث طالب الرئيس باتخاذ هذا القرار واستغلال حالة الشعب وتوجيه طاقة الغضب تجاه النائب العام حيث انه المسؤول عن حالة الفوضى التي تشهدها البلاد في ذلك الوقت، وهو ما حدث بسببه حالة كبيرة من الغضب في الشارع حيث انطلقت المظاهرات ضد هذه القرارات.

مشاهد حقيقية يستعين بها بيتر ميمي في اعتصامات ومظاهرات ضد مرسي في الحلقة الرابعة من "الإختيار 3"
محمد البياع

وفي نهاية الحلقة قدم مخرج العمل مجموعة من مقاطع الفيديو الأرشيفية من المظاهرات التي حدثت خلال تلك الفترة اعتراضا على قرارات محمد مرسي والتي كانت بمثابة توسيع صلاحياته بشكل كبير في مجال القضاء

وعُرض فيديو ظهر فيه مرشد جماعة الإخوان في ذلك الوقت “محمد بديع” عندما تحدث عن عبدالمنعم أبو الفتوح قائلًا: “اللي ميلتزمش بوعده مع اخوانه مينفعش يبقى موجود معانا”.

والجدير بالذكر أن مسلسل “الأختيار 3” تدور أحداثه حول أحوال البلاد أثناء فترة حكم الإخوان المسلمين والعمل من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، أحمد السقا، ياسر جلال، محمود البزاوي، إيمان العاصي وعدد كبير من نجوم الوسط الفني ومن إخراج بيتر ميمي.

ويعرض مسلسل الاختيار الجزء الثالث الحلقة 4 بشكل يومي طوال أيام شهر رمضان عبر شاشة ON في رمضان 2022، في تمام الساعة 9:50 مساء، على أن يعاد في تمام الساعة 4:20 صباحا و3:25 مساء.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى