أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

“مش نظرة وابتسامة” من أعمال سيمون المميزة في يوم ميلادها

“مش نظرة وابتسامة” من أعمال سيمون المميزة في يوم ميلادها

 

"مش نظرة وابتسامة" من أعمال سيمون المميزة في يوم ميلادها
سيمون

تقرير/ مادونا عادل عدلي

فنانة مميزة وموهوبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، قدمت أكثر من لون من ألوان الفنون لتظهر براعتها في ماقدمته، ومن أهم أعمالها مع نجوم مميزج منهم محمد صبحي وغيره من النجوم، وأصبح صوتها من الأصوات الرقيقة الذي فتح لها بوابة الغناء على مصراعيها، وموهبتها التمثيلية مكنتها من العمل مع العظماء في السينما والمسرح، واليوم نقدم لكم في سطور معلومات عن الفنانة سيمون التي يحل اليوم عيد ميلادها الموافق14 يونيو.

"مش نظرة وابتسامة" من أعمال سيمون المميزة في يوم ميلادها
سيمون

ولدت الفنانة المميزة سيمون يوم 14 يونيو عام 1966، فهي ممثلة ومغنية مصرية.

اسمها الحقيقي سيمون فيليب بشاي
الميلاد، من شبرا مصر.

درست في مدارس الراهبات، وحصلت على ليسانس في اللغة الفرنسية وآدابها من كلية الآداب، جامعة عين شمس، بدأت مشوارها الفني كمغنية بمشاركتها في “مهرجان الصداقة المصرية اليونانية” بأغنية باللغة اليونانية.

قدمت أيضًا العديد من الأعمال الغنائية الناجحة في أوائل تسعينيات القرن العشرين وكان من أشهرها “مش نظرة وابتسامة” و”ساعتي مش مظبوطة” و”بتكلم جد” مع المغني الكبير حميد الشاعري.

ودخلت الفنانة مجال التمثيل صدفة وكانت بمشاركتها مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم يوم مر ويوم حلو عام 1988 توالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال في التلفزيون والمسرح.

تألقت الفنانة مع النجم الكبير المثقف محمد صبحي من خلال أكثر من عمل مسرحي وهم “كارمن، لعبة الست، سكة السلامة”

وفي رصيدها الغنائي 6ألبومات ومن أشهرهم “تاكسي، خاف مني، مش نظرة وابتسامة”.

وهي متزوجة من الناشط السياسي “محمد غنيم”، وهو خبير قانون دولي يعود تاريخ زواجهم إلى عام 2009، ولكنها لم تكشف عنه سوى في عام 2016، احتفالاً بعيد زواجهما حيث نشرت صورة تجمعهما عبر حسابها على “فيسبوك”.

وحصلت على جائزة أفضل ممثلة مسرح مصرية عام 2000.

وخلال الفترة التي ابتعدت فيها سيمون عن الوسط الفني، كان لها نشاط ملحوظ ما يزال مستمرًا في الأنشطة الخيرية، حيث تؤكد أهمية المشاركة المجتمعية للفنانين، سواء في علاج مرضى السرطان، أو مساعدة المكفوفين أو كبار السن أو مرضى الإيذر، حيث أحيت حفلًا غنائيًا خيريا للمؤسسة الوردية لمكافحة سرطان الثدي.

وشاركت في افتتاح أول بنك لبحوث الخلايا الجذعية بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، بالإضافة إلى دعم مؤسسة “معًا لإنقاذ إنسان”.

شاركت في الكثير من الأعمال الدرامية المميزة في الفترة الأخيرة كالكبريت الاحمر، الأب الروحي2، قيد عائلي. 

وكان دور الفنانة في مسلسل قيد عائلي مهم ومميز حيث تألقت الفنانة في هدوئها وطيبتها السائدة والحجاب وتحدث الكثير عن دورها وتألقها وكانت ردود الأفعال إيجابية وقوية على الدور وكانت تتقاعل الفنانة مع الجمهور عبر الفيسبوك، والعمل بطولة صلاح عبد الله، ميرفت امين، بوسي، عزت العلايلي، سيمون، رامي وحيد وغيرهم من النجوم. 

زر الذهاب إلى الأعلى