عالم الفن

“منال عبد اللطيف” من مشوار مميز في الفن للإعتزال للعودة القوية قريبًا

“منال عبد اللطيف” من مشوار مميز في الفن للإعتزال للعودة القوية قريبًا

"منال عبد اللطيف" من مشوار مميز في الفن للإعتزال للعودة القوية قريبًا
منال عبد اللطيف

كتبت:مادونا عادل عدلي

فنانة مميزة ورقيقة تألقت وأبدعت وقدمت أعمال لاقت إعجاب فئة كبيرة من الجمهور، عشق فنها واستطاعت في وقت قصير كسب حب الجمهور.

منال عبد اللطيف

فهي واحدة من أحب الوجوه إلى الجمهور المصري، كانت موهبة حقيقية تمكنت من ثباتها من خلال الوقوف أمام نجوم كبيرة ومميزة “عظماء الفن” ومنهم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والفنان الراحل محمود ياسين ونجم الكوميديا سمير غانم اشتهرت بأبلة حكمت وتألقت في هدوءها في أعمالها الفنية.

منال عبد اللطيف

ولدت الفنانة منال عبد اللطيف يوم28 من شهر مايو عام 1982 في محافظة القاهرة، وتمكنت في سن الطفولة من لفت الأنظار إليها وكانت تشارك في عدد كبير من برامج الأطفال وكان عمرها لم يتجاوز الست سنوات.

منال عبد اللطيف

وبعد ذلك ظهرت في مسلسل الأطفال “بندق وبندقة” بعدما اكتشفها المخرج الكبير محمود إبراهيم، وبعدها بدأت في الحصول على العديد من الأدوار المهمة، حيث حصلت منال على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس.

وعن حياتها الزوجية

تزوجت منال عبد اللطيف ولديها ابنتين هما فرح ونور ولكنها لم تظهرهم قط إلى وسائل الإعلام.

وفي عام 1991 قدمت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة موسوعة درامية لا تزال تتمتع بمكانة خاصة في قلوب الجماهير العربية هو مسلسل “ضمير أبلة حكمت” وضم هذا العمل عدد كبير من نجوم الشباب الذين أصبحوا اليوم نجوم شباك ومنهم منال عبد اللطيف والنجمة نشوى مصطفى، صابرين، صفاء الطوخي، منال سلامة، والراحلة ميرنا المهندس.

منال عبد اللطيف

وكانت تدور أحداث المسلسل حول ناظرة المدرسة حكمت التي تسعى إلى تطبيق كل ما قامت بدراسته بخصوص التربية الإيجابية على كافة مدارس الإسكندرية، ولكنها تواجه الكثير من العقبات من زملائها والذين يحاولون محاربة سياستها، بالإضافة إلى مشاكلها الشخصية التي تحاول ألا تؤثر على عملها بأي شكل من الأشكال، وقد شارك في البطولة فارس السينما أحمد مظهر، والفنانة عبلة كامل، ولا يزال هذا المسلسل يتم عرضه على عدد من القنوات العربية ويحظى باهتمام من قبل متابعيه.

وتألقت وقدمت إبداعات منال عند ليس في التلفزيون فقط، ولكنها حصلت أيضًا على عدد من الأدوار الهامة في الكثير من الأفلام السينمائية، ومن أبرز الأفلام التي ظهرت بها في طفولتها هو الفيلم الكوميدي “البوليس النسائي”من بطولة إلهام شاهين وهالة صدقي ودلال عبد العزيز.

منال عبد اللطيف

ويدور الفيلم حول قصة حياة ثلاث سيدات ينضممن إلى الخدمة العامة، وتحصل كل منهن على قضية مختلفة مثل تهريب المخدرات، سرقة الآثار وقضايا أطفال الأحداث، ويحتوى الفيلم على كوميديا سوداء من حيث التحدث عن أبرز مشاكل المجتمع، بجانب دعم دور المرأة، كما ظهرت مع الفنان أحمد آدم في الفيلم الكوميدي “ولا في النية أبقى” ونال هذا الفيلم إعجاب الجمهور المصري، وأصبح وجه منال معروف ومميز لدى الجمهور.

شاركت في فرصة كبيرة وكانت فرصة لا تعوض بالنية لنجوم الشباب حيث تألقت في مسلسل أرابيسك للنجم صلاح والذي يعد من أفضل ما قدمت الدراما في القرن العشرين والعمل من بطولة الفنان الكبير صلاح السعدني والراحل حسن حسني، بالإضافة إلى النجوم هدى سلطان، لوسي، هالة صدقي.

منال عبد اللطيف

وكانت قد ظهرت منال عبد اللطيف في دور البطولة في المسلسل الكوميدي “كيد النسا”، وأثار هذا المسلسل جدل كبير خاصة بعد عودة كل من فيفي عبدة وسمية الخشاب إلى الدراما سويًا بعدما قدما “الحقيقة والسراب” ويذكر أن هذا المسلسل هو آخر الأعمال التي قدمتها منال قبل أن تعلن اعتزالها.

منال عبد اللطيف

وكان عام 2012 عام سُمي باعتزال الفنانة منال عبد اللطيف وهذا بعد عرض الجزء الثاني من مسلسل كيد النسا حيث أعلنت الفنانة منال عبد اللطيف اعتزالها رسميًا للفن، وقررت ارتداء الحجاب بعد تفكير دام لفترة طويلة، وشعرت منال أنه حان الوقت لتلتفت لحياتها وبناتها، وظهرت بعد اعتزالها بعدة إطلالات للحجاب نالت إعجاب الجميع، وبعد فترة اعتزال دامت لتسع سنوات.

منال عبداللطيف

وعن مصادر خاصة أوكد لنا أن قد قررت منال العودة مرة أخرى وفي الوقت الحالي تقوم بقراءة بعض السيناريوهات لتحديد العمل الفني الذي سوف تطل به على جمهورها بعد غياب وفي ثوبها الجديد بالحجاب.

زر الذهاب إلى الأعلى