أخبار الرياضة

موعد السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك وتاريخ المواجهات

موعد السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك وتاريخ المواجهات

موعد السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك وتاريخ المواجهات
الأهلي

كتب: محمود الشناوي 

يواجه فريق الأهلي رسمياً فريق الزمالك في بطولة السوبر الافريقي نسخة 2024 بعد التتويج بلقب دوري ابطال افريقيا أمس بالفوز على الترجى التونسي بهدف رامى ربيعة على ملعب ستاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري كبير.

تجمع بطولة السوبر الافريقي المواجهة بين بطل دورى ابطال افريقيا وبطل الكونفدرالية في مباراة فاصلة لتحديد بطل السوبر الافريقي.

توج فريق النادي الاهلي ببطولة دوري ابطال افريقيا موسم 2023/2024 بعد الفوز على الترجى التونسي في القاهرة بهدف نظيف والتعادل في رادس سلبياً ووصل الأهلى إلى الرقم 12 بالتتويج باللقب الإفريقي في تاريخه والاكثر فرق افريقيا الحصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا ليضرب موعدا جديدا لمواجهة منافسه التقليدي الزمالك في بطولة السوبر الافريقي.

توج فريق الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على نهضة بركان المغربي على ملعب ستاد القاهرة الدولي بنتيجة 0/1 وحسم اللقب بمجموعة المباراتين مستفيدا بقاعدة الهدف خارج الملعب يحتسب هدفين في حالة تساوي عدد الاهداف بعد الخسارة في مباراة الذهاب 1/2 في المغرب.

تاريخ السوبر الافريقي مع القطبين

حقق الأهلى ببطولة السوبر الافريقي 8 بطولات في تاريخه مع السوبر الافريقي وحقق رقم الاكثر تتويجا بالبطولة آخرها عام 2021 مرتين في مايو أمام نهضة بركان المغربي وفي ديسمبر أمام الرجاء البيضاوي المغربي ؛ حقق فريق الأهلى أول بطولة سوير افريقيا عام 2002 وانطلق بعدها لتحقيق الرقم القياسي في التتويج في عام 2006 و 2007 و 2009 و 2013 و 2014 و 2021 مرتين.وجاء وصيف البطولة ثلاث مرات ؛ آخرها النسخة الماضية أمام اتحاد العاصمة الجزائري؛ في بداية الموسم الحالي في السعودية.

حقق فريق الزمالك بطولة السوبر الافريقي 4 بطولات في تاريخه بداية من عام 1994 و 1997 و 2003 وآخرها عام 2020 وحقق وصيف البطولة مرة واحدة عام 2001 .

تاريخ مواجهات الأهلى والزمالك في السوبر الافريقي
التقى فريق الأهلى وفريق الزمالك في بطولة السوبر الافريقي مرة واحدة من قبل في اللقاء الشهير ب جوهانسبرج عام 1994 وفاز فريق الزمالك بهدف ايمن منصور في الوقت الضائع في مرمى شوبير وقاد الزمالك فنياً للتتويج جنرال الكرة المصرية الراحل الكابتن محمود الجوهري .

وتشهد نسخة 2024 المواجهة الثانية بين الأهلى والزمالك في بطولة السوبر الافريقي بعد نسخة 1994 وتقابل الفريقان في نهائي دوري ابطال افريقيا نسخة 2020 وتوج بها الأهلى وحقق اللقب التاسعة بالهدف الشهير لنجم الجيل الحالي محمد مجدى افشة صاحب لقب (القاضية ممكن) .

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( الكاف )، الفترة من 25 إلى 30 من شهر يونية المقبل، ليكون هو موعد السوبر الإفريقي، بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك، وذلك عقب تتويج الفريقين بلقبَي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم 2024/2023

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى